أخبار عاجلة
اعتماد 80 مليون جنيه لتطوير مدينة رأس غارب -
أمطار خفيفة على الإسكندرية -
جوجل تعلن عن الافضل لعام 2016 -

وزير الثقافة يوافق على تصوير فيلم تسجيلي عن «معركة وادي ماجد» بمطروح

وزير الثقافة يوافق على تصوير فيلم تسجيلي عن «معركة وادي ماجد» بمطروح
وزير الثقافة يوافق على تصوير فيلم تسجيلي عن «معركة وادي ماجد» بمطروح

وافق حلمي النمنم وزير الثقافة، على عمل فيلم تسجيلي عن معركة وادى ماجد، يقوم بتنفيذه المركز الثاني للسينما بالتعاون مع محافظة مرسي مطروح، بناء علي طلب شيوخ وعمد المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، للكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وشيوخ قبائل المحافظة، خلال وضع حجر اساس اول مجمع للسينما في المحافظة،

وقال وزير الثقافة، أن «محافظة مطروح محافظة واعدة، وينتظرها مستقبل اقتصادى واعد»، لافتا إلى أن إنشاء مجمع للسينما، باستثمار سعودي، ومول تجاري باستثمار إماراتي، هو مجرد بداية، وسيتبعها مشروعات أخرى.

ووعد الوزير بإقامة عددا من المهرجانات الثقافية بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار تحقيق ونشر العدالة الثقافية، فضلا عن خلق نوع من التواصل مع باقي الثقافات المصرية في مختلف المناطق.

ومن جانبه، قال اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، أن مجمع السينما هو وسيلة لنشر الرسالة الثقافية لكل أهالي ومطروح وضيوفهاي، خاصة مع توقع زيادة أعداد الوافدين إليها ابتداءً من العام المقبل، والذي سيشهد افتتاح جامعة مطروح، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من مجمع السينما خلال عام ونصف علي مساحة 2000 متر، وباستثمار سعودي بقيمة تراوح ما بين ١٢٠إلى ١٥٠ مليون جنيه، فيما سيتم الانتهاء من المول التجاري خلال عام وباستثمارات إماراتية بتكلفة ٧٠ مليون جنيه.

كان محافظ مطروح ووزير الثقافة قد قاما بوضغ حجر أساس المشروعين، صباح اليوم الجمعة، بحضور قائد المنطقة الغربية، وقيادات وزارة الداخلية بالمحافظة وشيوخ وعواقل مطروح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك