أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - قمة «التعادل» -

غارات جوية على «البؤر الإرهابية» فى سيناء

غارات جوية على «البؤر الإرهابية» فى سيناء
غارات جوية على «البؤر الإرهابية» فى سيناء

وجهت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على البؤر الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى فى محافظة شمال سيناء.

وقالت مصادر مسؤولة إن الطائرات الحربية قامت بشن عدة غارات جوية بمناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، على ضوء المعلومات المؤكدة بالتنسيق مع عدد من أبناء سيناء بوجود تحركات للعناصر التكفيرية بهذه المناطق، حيث أحدثت دويًا هائلًا ودخانًا كثيفًا.

كما أعلنت المصادر مقتل عنصرين تكفيريين، أمس، خلال زرع عبوة ناسفة بطريق القوات بمنطقة وسط سيناء.

وقالت المصادر إن قوات الأمن رصدت خلال حملة تمشيط بمنطقة وسط سيناء، عنصرين تكفيريين وبحوزتهما دراجة نارية، يقومان بزرع عبوة ناسفة، بجوار طريق أسفلتى تسلكه القوات، فقامت بإطلاق النيران عليهما، ما أدى إلى مقتلهما وتدمير الدراجة النارية.

وأضافت المصادر أن النتائج الأولية للغارات الجوية أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر التكفيرية، علاوة على تدمير مخازن الأسلحة والعبوات الناسفة والمعدات والسيارات التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها ومهاجمة قوات الأمن، إلى جانب مصرع وإصابة عدد من العناصر الإرهابية.

وواصلت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية مراحل العملية الشاملة «حق الشهيد»، لإحكام السيطرة الأمنية على جميع القرى الواقعة داخل مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بمحيط مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء، حيث أسفرت الحملات عن ضبط عدد من العناصر التكفيرية والمشتبه بهم.

وأصيب مجند بقوات الشرطة بطلق نارى عن طريق الخطأ أثناء وجوده بمحل خدمته بكمين أمنى غرب العريش، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

تلقت أجهزة الأمن بشمال سيناء إخطارًا بإصابة المجند، على أحمد السيد، 22 سنة، بطلق نارى بالقدم اليمنى، بطريق الخطأ، أثناء وجوده بمحل خدمته بكمين الميدان غرب مدينة العريش، وتم نقله إلى مستشفى العريش العسكرى لتلقى العلاج اللازم، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق.

وشهدت شمال سيناء إجراءات أمنية مشددة، من قبل قوات مديرية أمن شمال سيناء، تحسبًا لشن العناصر الإرهابية هجمات إرهابية.

وقالت مصادر إن إجراءات أمنية مشددة اتخذتها قوات الأمن على مداخل ومخارج شمال سيناء، بجانب نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفتيش السيارات المارة والاطلاع على هويات المسافرين على الطرق المؤدية إلى سيناء، مع تعزيز وتكثيف التواجد الأمنى بمختلف مدن المحافظة.

وأضافت المصادر أن أجهزة الأمن عززت تواجد قواتها بمدن العريش ورفح والشيخ زويد وعلى الطرق الرئيسة والفرعية خاصة طريق «العريش/ الشيخ زويد/ رفح» وطريق «العريش/ لحفن»، فيما رفعت أجهزة الأمن حالة الطوارئ من خلال تشديد إجراءاتها على مداخل ومخارج المحافظة.

وتابعت المصادر أن قوات الأمن عززت من تواجدها بمحيط المنشآت الحيوية بشمال سيناء، وشددت الحراسات الأمنية على الإدارات الشرطية وأقسام الشرطة، بجانب تأمين بعض الميادين الحيوية بمختلف مدن المحافظة، وأجرت عمليات تمشيط لمحيط المنشآت الأمنية للبحث عن وجود أجسام غريبة أو مواد متفجرة وسرعة التعامل معها، والتصدى بكل حزم لأى أعمال تخريبية.

وأشارت إلى شن حملات أمنية تمشيطية واستباقية بمختلف مناطق ومدن المحافظة بالتعاون مع أقسام الشرطة وتشكيلات من الأمن المركزى، لاستهداف العناصر الإجرامية من الهاربين من السجون ومرتكبى جرائم البلطجة وترويع المواطنين وكافة الأنشطة الإجرامية الأخرى.

وأسفرت حملة أمنية شنتها مديرية الأمن عن ضبط 46 من الهاربين، والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس فى قضايا متنوعة، تشمل جنح الحبس الجزئى، وجنح الحبس المستأنف، والغرامات، وقضايا مخالفات.

من ناحية أخرى، قامت العناصر التكفيرية، مساء أمس الأول، بإطلاق النار على كل من المواطنين، حمدى العبد صالح، 43 سنة، وحسام صالح حسن، 45 سنة، بميدان الفالح بدائرة قسم شرطة ثالث العريش، ما أسفر عن مصرعهما.

وشارك مئات المواطنين فى جنازة صالح، بعد أداء صلاة الجنازة عليه فى مسجد الرفاعى بمدينة العريش، ليتم دفن جثمانه بمقابر الأسرة بمدينة العريش.

وفى بنى سويف شيع الآلاف من أهالى قرية إهناسيا الخضراء بمدينة بنى سويف، جثمان الشهيد محمد سيد رمضان، مجند بالقوات المسلحة بالعريش الذى استشهد جراء عبوة ناسفة. وهتف الأهالى أثناء خروجهم بالجثمان ملفوفاً بعلم مصر «عايزين حق الشهيد»، و«لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله»، وغاب المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف ومدير الأمن وقيادات الأمن عن تشييع جثمان الشهيد الذى أدى المصلون صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الجمعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك