Propellerads

«النواب» يفتح ملفات «التظاهر والعدالة الانتقالية وإلغاء خانة الديانة»

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يشهد مجلس النواب، الأسبوع الجارى، اجتماعات مكثفة للجان النوعية، لمناقشة عدد من الملفات، وتبحث لجنة الخطة والموازنة، غداً، القرارات الاقتصادية الأخيرة بشأن تحرير سعر الصرف، كما تبدأ لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالاشتراك مع مكتب لجنة الإعلام والثقافة والآثار، نظر مشروعى القانونين المقدمين من العضوين نادية هنرى بشارة، وأحمد حلمى سعيد وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 المتعلقة بالعقوبات في قضايا النشر الخاصة بخدش الحياء العام.

وتناقش اللجنة في نفس اليوم، بالاشتراك مع لجنتى الشؤون الدينية والأوقاف، والتضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، مشروع قانون مقدم من النائبة غادة صقر وأكثر من عُشر الأعضاء، بشأن تعديل بعض أحكام قانون المواريث الصادر بالقانون رقم 77 لسنة 1943.

كما تنظر «التشريعية» مشروع قانون مقدم من النائب سعد الجمال وأكثر من عُشر الأعضاء، بشأن إضافة مادة جديدة لقانون العقوبات برقم (86) مكرر. هـ، بغرض التماسك الاجتماعى وتشديد جرائم الاعتداء على دور العبادة.

وتناقش اللجنة، بعد غد، مشروع قانون مقدم من النائب مدحت الشريف وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن إصدار قانون حماية المبلغين والشهود والخبراء، بالاشتراك مع لجنة الدفاع والأمن القومى، وتعقد اجتماعا آخر بالاشتراك مع لجنة حقوق الإنسان في نفس اليوم لمناقشة مشروعى قانونين مقدمان من النائبتين أنيسة حسونة، ومنى منير رزق وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن إنشاء مفوضية المساواة ومنع التمييز، واقتراح بقانون مقدم من النائبة شادية ثابت، في ذات الموضوع.

وتفتح اللجنة في نفس اليوم، ملف 3 مشروعات بقوانين مقدمة من الأعضاء «بهاء الدين أبوشُقة، ومحمد أنور السادات، ومحمد فرج عامر»، وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن إصدار قانون العدالة الانتقالية، بالاشتراك مع لجنتى الخطة والموازنة، وحقوق الإنسان.

وتنظر اللجنة، الثلاثاء المقبل، مشروع قانون مقدم من العضو علاء عبدالمنعم وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن المواطنة وعدم التمييز، والذى يقضى بإلغاء خانة الديانة من البطاقة، كما تنظر مشروع قانون مقدم من النائب أكمل قرطام وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 107 لسنة 2013 بتنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، واقتراح بقانون مقدم من طارق الخولى، في ذات الموضوع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق