Propellerads

مصدر: المحطات لم ترفع كفاءتها .. والمصبات لن تتحمل ١٠ دقائق أمطار

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مصدر مسؤول فى هيئة الصرف الصحى، رفض ذكر اسمه، أن كل ما تم عمله فى محطات الصرف شكلى وغير مخطط وحتى فتح المصبات لن تتحمل أكثر من 10 دقائق أمطارا غزيرة لتغرق المنطقة كلها.

وأضاف المصدر: المحطات فى الإسكندرية البالغ عددها 134 محطة لم يتم تطويرها لاستيعاب مياه أكثر برفع قدرتها، حيث يبلغ إجمالى قدراتها كلها مليونا و400 متر مكعب يومياً للسحب لم تتطور ولم ترفع كفاءتها بل منحنى الكفاءة فى نزول والمياه تزيد.

وكشف المصدر عن مفاجأة حيث تم إرجاع 15 مليون جنيه من موازنة الشركة عام 2015/2016 دون الاستفادة منها فى رفع كفاءة المحطات وظلت المشاكل كما هى منذ العام الماضى.

وأوضح المصدر أن المياه التى ترفع ترمى فى البحر دون معالجة، حيث تذهب إلى ترعة النوبارية ثم محطة رى طلمبات المكس ثم إلى البحر وأى مشكلة أمطار هذا العام ستسبب مشاكل كبيرة، مثلما حدث العام الماضى، لو كانت الأمطار بنفس حجمها فى نفس العام.

وعن أكثر المناطق التى يخشى غرقها فى شتاء هذا العام، قال المصدر: العامرية وضواحيها وريف المنتزه والحضرة الجديدة وعزب المحمودية وأغلب مناطق غرب التى ترمى على محطة التنقية الغربية وتستوعب نصف مياه الأمطار والصرف لمدينة الإسكندرية وأى أعطال فيها أو خروج عن الخدمة ستسبب كارثة لا يعلم مداها إلا المولى عز وجل، وستدخل المياه منازل سكان منطقة نادى الصيد فى أول الأمر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق