أخبار عاجلة

التنفيذيون: إدارة للأزمات.. فرق انتشار سريع.. مراكز إيواء

التنفيذيون: إدارة للأزمات.. فرق انتشار سريع.. مراكز إيواء
التنفيذيون: إدارة للأزمات.. فرق انتشار سريع.. مراكز إيواء

يقول الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة، إن المستشفيات على استعداد تام لمواجهة أى أزمات خلال موسم الشتاء، حيث تم تجهيز المستشفيات بمعدات احتياطية وتشكيل 3 فرق انتشار سريع، كما تم تجهيز 82 سيارة إسعاف ومضاعفة النوبتجيات فى المستشفيات وتجهيز 25 سيارة عيادات متنقلة.

ويشير جمعة ذكرى، وكيل وزارة التربية والتعليم إلى التنسيق مع جميع الأحياء لتطهير الشنايش أمام المدارس، وفى حالة حدوث أى سيول سيتم إخطار الطلاب بعدم الحضور، كما تم تجهيز 3 ماكينات لشفط المياه من المدارس والانتهاء من تجهيز مراكز الإيواء ليتسع لحوالى 3670 سريرا.

وتوضح سحر دسوقى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أنه تم تشكيل مجموعات مدربة على إدارة الأزمات، وفى حال حدوث أى أزمة سيتم الدفع بهذه المجموعات لمكان الأزمة لحصر الخسائر وتحديدها، كما تم التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى للتدخل فى حالة الحاجة إلى ذلك.

ويقول المهندس حمدى عكاشة، رئيس شركة الكهرباء، إنه تم عمل صيانة لجميع كابلات الكهرباء وجميع غرف المحولات، هذا وقد تم تشكيل غرفة عمليات بالشركة لاستقبال جميع الشكاوى الخاصة بأعطال الكهرباء وسرعة الاستجابة لها وحلها.

ويقول المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب، إنه تم التأكد من سلامة جميع المحابس، ومن أن جميع المحطات تعمل بكامل طاقتها، وأن جميع الفروع مجهزة بالمعدات والعمال والمهندسين، مؤكدا أن أى عطل فى أى مكان يمكن التوجه إليه فى فترة لا تتجاوز 15 دقيقة.

ومن جانبه أوضح اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى أن الشركة منذ أول أغسطس الماضى نفذت خطة لرفع كفاءة الشنايش وسيارات الصرف، كما تم تجهيز 90 سيارة شفط مجهزة ومستعدة للعمل بمجرد حدوث أى نوة، كما تم التنسيق لتأجير مولدات فى المناطق التى بحاجة لهذا.

ويوضح وكيل وزارة الرى، أنه تم خفض منسوب المياه فى ترعة المحمودية والنزول بمنسوب المياه فى بحيرة مريوط للمناسيب القياسية لاستيعاب مياه الأمطار، كما تم تفقد جميع المصارف، والتنسيق مع الشركات المجاورة لاستخدام معداتها فى حالة الطوارئ، كما تمت إزالة 15 خازوقا بكوبرى مصب المكس وتطهير المصب العمومى، ومن المقرر تسليم كوبرى الجزائر فى نهاية أكتوبر الجارى، وتدعيم مصرف تعمير الصحارى وتدعيم جسر ترعة النوبارية لحماية كوبرى النهضة من الغرق.

أما رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية، فيؤكد تشكيل خلية لإدارة الأزمات على بحيرة مريوط وتوزيع 5 حفارات بـ5 مناطق من المحتمل حدوث أزمات بها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك