أخبار عاجلة
الفيفا يحتفي بـ “الأسطورة” في ذكرى ميلاده -

«11- 11»: شوارع هادئة.. وأمن «كامل العدد»

«11- 11»: شوارع هادئة.. وأمن «كامل العدد»
«11- 11»: شوارع هادئة.. وأمن «كامل العدد»

فشلت دعوات التحريض على التظاهر، التى قادتها صفحات مجهولة على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، خلال ما سمته «ثورة الغلابة» للخروج بالمظاهرات يوم «11-11»، وشهدت بعض المحافظات محاولات محدودة للتظاهر، حيث ألقت أجهزة الأمن القبض على 177 متظاهراً حتى مثول الصحيفة للطبع، فيما تظاهر العشرات بالإسكندرية أمام مسجد القائد إبراهيم تأييدا للرئيس عبدالفتاح السيسى.

فى القاهرة والجيزة، كثفت أجهزة الأمن، نشر قواتها فى الميادين وفى محيط المنشآت الحيوية، انتشاراً أمنيا مكثفا، بالتزامن مع دعوات التظاهر، وخلت الشوارع من المارة، وبدت محطات مترو الأنفاق بلا ركاب، فيما تحفظت أجهزة الأمن على 22 مواطنا فى المحافظتين.

وقامت قوات الأمن بفحص بطاقات الهوية للمارة بميدان التحرير وألقت القبض على 5 شباب خلال تواجدهم داخل الميدان، فيما احتشد عدد من المواطنين، داخل الميدان، لدعم القوات، وشهد الميدان، أمس، ظهورا مفاجئا للمشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام الأسبق للقوات المسلحة، حيث احتفى بحضوره المتواجدون فى الميدان.

وشهد ميدان النهضة بالجيزة إجراءات أمنية مشددة، وأرجأت جامعة القاهرة محاضرات طلاب التعليم المفتوح، وألغت الكنائس أنشطتها المختلفة.

وفى الإسكندرية، شهدت الميادين تواجدا أمنيا مكثفا، وبدت الشوارع شبه خالية من المارة عدا منطقة القائد إبراهيم التى شهدت تواجداً لعدد من أنصار الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذين رفعوا صوره وأعلام مصر، مرددين هتافات مؤيدة له، فيما ألقت أجهزة الأمن القبض على 16 شخصاً.

وفى الدقهلية، ألقت قوات الأمن القبض على أحد المواطنين أثناء محاولته التظاهر بميدان الشهداء بالمنصورة، وهو يحمل لافتة «أنا مش إخوان فين السكر فين الزيت»، وتمكنت من فض مظاهرة لعدد من نساء الإخوان بمدينة السنبلاوين وتم إلقاء القبض على 5 منهن بعد رفعهن شارات «رابعة».

وفى كفرالشيخ، تظاهر عدد من الشباب ببلطيم، فيما نظم عدد من أعضاء الإخوان فى دمياط، مسيرات محدودة رفعوا خلالها شارات رابعة. وفى بنى سويف، ألقت أجهزة الأمن القبض على 9 متظاهرين من عناصر الإخوان فى قريتى ملاحية حسن سعيد بمركز ببا وميدوم بمركز الواسطى، كما ألقت الشرطة القبض على 6 من أنصار الإخوان فى المنيا.

وفى مدينة قويسنا بالمنوفية، تمكنت قوات الشرطة من فض مظاهرة شارك فيها نحو 30 من أنصار الإخوان، وألقت القبض على 4 منهم، وفى الإسماعيلية، تمكنت قوات الأمن من تفكيك 3 عبوات محدثة للصوت.

وفى البحيرة، تم القبض على 104 متظاهرين، فيما تفقد اللواء مجدى عبدالعال، مدير أمن القليوبية، عدداً من الأكمنة الثابتة والمتحركة فى بنها لمتابعة الحالة الأمنية.

وفى السويس، فرقت قوات الأمن، مظاهرة محدودة بالقرب من ميدان الأربعين، شارك فيها نحو 20 شخصاً من مؤيدى الإخوان، وألقت القبض على 10 أشخاص.

وساد الهدوء شوارع بورسعيد وشمال سيناء والبحر الأحمر وأسوان والوادى الجديد، وسط انتشار الدوريات المسلحة، لتأمين المواطنين والمنشآت الحيوية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك