أخبار عاجلة
مستقبل وطن ينعى ضحايا الكاتدرائية -

مصر تستضيف المسابقة العربية للبرمجيات بمشاركة 100 فريق من 12 دولة

مصر تستضيف المسابقة العربية للبرمجيات بمشاركة 100 فريق من 12 دولة
مصر تستضيف المسابقة العربية للبرمجيات بمشاركة 100 فريق من 12 دولة

تستضيف مصر المسابقة العربية التاسعة عشر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بمشاركة 100 فريق من 13 دولة عربية بمدينة شرم الشيخ بداية الأسبوع القادم، خلال يومي الأحد والإثنين 12-13 نوفمبر تحت إشراف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبرعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لتأهيل للمسابقة الدولية للبرمجيات، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مايو 2017.

من جهته، قال أسامة إسماعيل، المدير الإقليمي للمسابقة في الوطن العربي وشمال أفريقيا، إن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، هي المركز الرئيسى لإدارة مسابقات المحلية، والدولية للبرمجيات لطلاب الجامعات على مستوى الوطن العربي، وشمال أفريقيا تتويجا للعديد من الإنجازات العلمية والبحثية والتعليمية، التي حققتها خلال الثلاثين عامًا الماضية.

وأضاف أن المسابقة العربية تعقد خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر الجاري بقاعة المؤتمرات في شرم الشيخ بمشاركة 100 فريقا يمثلون 60 جامعة من 13 دولة عربية هي: مصر والمغرب وتونس وليبيا والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والكويت والإمارات العربية وسلطنة عمان وقطر والعراق.

وأشار المدير الإقليمي للمسابقة في الوطن العربي وشمال أفريقيا إلى أن الاهتمام بمثل هذه المسابقات الدولية يرجع بالأساس إلى قناعة بأن شباب مصر والعالم العربي لديهم الكفاءة والمهارات التي تؤهلهم للمنافسة على المستوى العالمي خاصة وأن فريق كلية الهندسة بالأكاديمية فاز بالمركز الاول في المسابقة المصرية للبرمجيات في المسابقة التي أقيمت في شهر أكتوبر 2016 بمشاركة 180 فريقا.

وتابع إن عدد المتسابقين هذا العام قدل وصل إلى 7500 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد العربية ووصل عدد الفرق المشاركة في التصفيات الأولية إلى 1600 فريق، مشددًا على أن الطلاب المشاركين في هذا النوع من المسابقات هم قادة الغد في مجال تكنولجيا المعلومات وطرق الحل المنهجي للمشكلات حيث تتنافس كبرى الشركات العالمية على استقطابهم للعمل بها.

واعتبر الدكتور يسري الجمل، وزير التعليم المصري الأسبق ومستشار رئيس الاتحاد الدولي للمسابقة أن هذه المسابقات تعمل على تنمية مهارات الإبداع والابتكار والعمل الجماعي، التي تظهر قدرات المتسابقين في العمل تحت ضغوط الوقت المتاح والمنافسة القوية لحل إحدى المعضلات الحياتية باستخدام المنطق والتخطيط وإعداد استراتيجية الحلول الممكنة.

ويعمل الفريق المشارك في المسابقة على تحديد درجة صعوبة المسألة المطروحة واستنباط متطلبات الحل وتصميم أسلوب الإختبار تمهيدا لبناء البرمجية الخاصة بإتمام حل المسألة في الوقت المتاح مما يشكل تحديا واضحا للقدرات الذهنية لحل المشكلات باعتبارها حاجة ماسة لبناء مستقبل مصر والعالم العربي.

وتعتبر المسابقة أقدم وأكبر مسابقة دولية في مجال برمجة الحاسب حيث تنظم منذ عام 1970 تحت إشراف المنظمة الدولية لعلوم الحاسب وشركة IBM ويشارك فيها سنويا ما يزيد عن 30 ألف متسابق من 2330 جامعة حول العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الطرق الصوفية»: مصر «أم الدنيا».. ومصير الدواعش «جهنم»
التالى رباط عنق أسود من فضلك