Propellerads

باتيس : اليمن سيضطر لتقديم تضحيات أكبر لتحرير أرضه وانتزاع عاصمته من المليشيات

الموقع 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - صُحف
السبت, 12 نوفمبر, 2016 08:41 صباحاً

قال عضو الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار اليمني صلاح باتيس، إن فشل محادثات المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ مع الانقلابيين في صنعاء، يعني أن اليمن سيضطر لتقديم تضحيات أكثر لتحرير أرضه وانتزاع عاصمته المحتلة من قبل ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح.

ورأى في تصريح إلى «عكاظ» أن «ولد الشيخ يخضع لضغوطات من بعض الدول الكبرى للخروج عن مسار السلام الصحيح لليمن. ولو تحرر ولد الشيخ من تلك الضغوط لقدم الحلول الصحيحة لحل الأزمة اليمنية».

وتابع: «هناك أجندة لبعض الدول الكبرى تسعى لتحقيقها في اليمن، وقد طرأت على خطة المبعوث الدولي ولد الشيخ الأخيرة، ولم يكن أمام الحكومة الشرعية إلا الاعتذار عن أي مبادرة لحل الأزمة اليمنية تخرج عن نطاق المرجعيات الأساسية لتحقيق السلام وهي: مخرجات الحوار الوطني بما في ذلك مسودة الدستور، والمبادرة الخليجية، إضافة إلى القرارات الدولية المتعلقة باليمن وفي مقدمتها القرار 2216».

 واستطرد باتيس: «ليس لدى الحكومة الشرعية أمام فشل الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن إلا انتزاع حقوق الشعب اليمني، وستضطر إلى تقديم المزيد من التضحيات لتحرير جميع الأراضي اليمنية بما في ذلك العاصمة صنعاء من احتلال ميليشيات جماعة الحوثي والمخلوع صالح».
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق