أخبار عاجلة
ميار الغيطي بائعة ورد في «الكيت» -

«التصديري للملابس الجاهزة»: تنفيذ مشروع التحول الإنتاجي خلال 3 شهور

«التصديري للملابس الجاهزة»: تنفيذ مشروع التحول الإنتاجي خلال 3 شهور
«التصديري للملابس الجاهزة»: تنفيذ مشروع التحول الإنتاجي خلال 3 شهور

يبدأ المجلس التصديري للملابس الجاهزة تنفيذ مشروع التحول الإنتاجي بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية «أو إي سي دي» خلال 3 شهور.

وقال محمد القاسم، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الهدف من المشروع إعادة تشكيل سلاسل الإنتاج للتوافق مع الإنتاج العالمي.

وأضاف أنه من خلال المشروع سيتم تحديد العناصر المطلوبة في الأسواق الجديدة وكذلك أساليب تطوير المنتج لزيادة قابليته بشكل أكبر في الأسواق الخارجية، منوهًا بأن المشروع يأتي في إطار خطة المجلس لزيادة صادرات القطاع والتي سجلت نحو 922 مليون دولار خلال 9 شهور من العام الجاري.

وفيما يتعلق بقرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف العملة، أشار إلى أنه إيجابي ويعد خطوة على طريق الإصلاح وسيعمل على زيادة الصادرات، مضيفًا أن تأخيره كلف الاقتصاد المصري كثيرًا.

وأوضح رئيس المجلس أن القرار من شأنه زيادة كفاءة الاقتصاد بشكل عام، لأنه عند انخفاض سعر العملة المحلية فإنه يعطي قدرة تنافسية عالية للمنتج المحلي أمام المستورد، مضيفًا أن سعر العملة أداة في يد الدولة لرفع كفاءة الاقتصاد أو تخفيضها لذلك تحافظ الدول الكبرى كالصين وتركيا والهند بتخفيض عملتها اختيارًا.

وذكر أن القرار وحده لا يكفي فلابد من اتخاذ مجموعة من الإجراءات الحكيمة لتسهيل مناخ الاستثمار، وإزالة معوقات الصناعة، لافتًا إلى أن التراجع خلال الفترة السابقة لم يطل الصادرات فقط بل أن معدل النمو الصناعي تراجع من نحو 8 إلى 9 % قبل ثورة يناير2011.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبرز أرقام دوري الأبطال.. رقم قياسي ألماني وهزيمة إنجليزية تاريخية
التالى رباط عنق أسود من فضلك