أخبار عاجلة
رئيس زامبيا يزور القاهرة منتصف ديسمبر الجاري -

وزير الصحة يوافق على زيادة أسرة العناية المركزة بمستشفيات القليوبية

وزير الصحة يوافق على زيادة أسرة العناية المركزة بمستشفيات القليوبية
وزير الصحة يوافق على زيادة أسرة العناية المركزة بمستشفيات القليوبية

قال الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، السبت، إن الدكتور أحمد عمادالدين، وزير الصحة، وافق على خطة زيادة عدد أسرة العناية المركزة وحضانات الأطفال المبتسرين لسد العجز في الكثير من المستشفيات والمراكز الطبية على مستوى المحافظة.

وأضاف «الحفناوي»، في تصريح له، السبت، أن «لدينا 368 غرفة عناية مركزة منها 153 يتبع القطاع الخاص، و259 حضانة منها 102 للقطاع الخاص، ونستهدف من خلال الخطة الجديدة رفع أسرة العناية إلى 468 والحضانات إلى 359 بسبب الحاجة الماسة لكثير من المرضى الذين يعانون الأمرين في البحث عن غرفة عناية مركزة أو حضانة».

وأوضح أن هذه الخطة سوف تسير بالتوازي مع تطوير 5 مستشفيات حكومية على مستوى القليوبية باستثمارات 380 مليون جنيه هي (القناطر الخيرية، وكفرشكر، والخانكة، وشبين القناطر، وبنها).

وتابع: «نسعي خلال المرحلة المقبلة لدراسة إنشاء مركز متخصص للعناية المركزة، وآخر للحضانات ليكون أول مركز من نوعه بالإقليم، ويجرى حاليًا تحديد الموقع وتدبير الاعتمادات المالية المطلوبة».

ونفي وكيل الوزارة عدم وجود مشاكل بمراكز غسيل الكلى، حيث «يوجد لدينا نحو 1021وحدة غسيل كلوي بخلاف 1379 بالمراكز الطبية الخاصة، في حين أن إجمالي حصر مرضى الكلي بالمحافظة لا يتجاوز 2500 مريض».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك