أخبار عاجلة
موسى والفقى يناقشان «الصعود إلى القمة» -
برلماني عن خطاب «السيسي»: كان صريحًا جدًا -

طالبان تتبنى الهجوم على قاعدة باغرام الأمريكية في شمالي أفغانستان

طالبان تتبنى الهجوم على قاعدة باغرام الأمريكية في شمالي أفغانستان
طالبان تتبنى الهجوم على قاعدة باغرام الأمريكية في شمالي أفغانستان

تبنت حركة طالبان مسؤولية الانفجار في قاعدة جوية للقوات الأمريكية في باغرام شمالي العاصمة الأفغانية كابول والذي قال مسؤولون محليون إنه أسفر عن مقتل عدة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين.

أعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان المسؤولية عن الانفجار الذي استهدف قاعدة باغرام، في رسالة عبر حسابه على تويتر. وقالت بعثة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي إن الانفجار وقع في وقت مبكر صباح اليوم السبت وإن هناك ضحايا. وتابعت أن قوة الحماية والفرق الطبية تعمل إلا أنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.

وقال الحلف إن الانفجار أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة 14 بجروح في الانفجار الذي وقع في قاعدة باغرام، أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في أفغانستان. وكان حاكم باغرام عبدالشكور قدوسي أفاد في وقت سابق عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 15 بجروح في «انفجار قوي» في القاعدة.

وأكدت وزارة الدفاع الأفغانية الانفجار الذي وقع في القاعدة. ويشير الانفجار إلى تدهور الوضع الأمني في أفغانستان بعد حوإلى عامين على اعلان الحلف الاطلسي نهاية العمليات القتالية في أفغانستان، وفي وقت تواجه القوات الأفغانية صعوبة في قتالها مع المتمردين الإسلاميين.

وتعرضت قاعدة باغرام الواقعة على مسافة حوإلى خمسين كلم من كابول بانتظام لهجمات طالبان. وفي ديسمبر الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه قرب القاعدة ما أدى إلى مقتل ستة جنود أمريكيين، في أحد الهجمات الأكثر دموية ضد العسكريين الأجانب في افغانستان عام 2015. وما زال ينتشر أكثر من 12 الف جندي غربي، نحو عشرة آلاف منهم أمريكيون في أفغانستان في إطار عملية «الدعم الحازم» لتدريب ودعم القوات الأفغانية في مواجهة المتمردين الإسلاميين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تتوقف عن القلق وتحب القنبلة*؟!
التالى رباط عنق أسود من فضلك