مصدر أمني: إحالة 64 «إخوانياً» إلى النيابة بتهمة «التظاهر» في «11- 11» بالجيزة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أن قوات الأمن تمكنت من تفريق 13 مسيرة شارك فيها أنصار جماعة الإخوان المسلمبن، أمس الجمعة، بمناطق منشأة القناطر، والطالبية، والعمرانية، و6 أكتوبر، باستخدام خراطيم المياة والغاز المسيل للدموع.

وقال المصدر، لـ«المصري اليوم»، إن قوات الأمن ألقت القبض على 64 «إخوانياً» صدر قرارا من اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، بإحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة «التظاهر، والتحريض على العنف»، فيما جرى الإفراج عن 56 شخصا بعد التاكد من عدم علاقتهم بدعوات التظاهر.

وحسب المصدر، فإن المتهمين «اعترفوا في المحضر بانتمائهم إلى جماعة الإخوان، وأنهم تلقوا تمويلات ومبالغ مالية للمشاركة في مظاهرات تحت مسمى
(ثورة الغلابة)، وأرشدوا عن عدد من قيادات المسيرات، وجار مطاردتهم والقبض عليهم».

وأوضح المصدر، أن منطقتي بولاق الدكرور والعمرانية شهدتا خروج العشرات من شباب الإخوان في مسيرة، مشيراً إلى أن قوات الأمن فرقتها وقبضت على 24 من المشاركين فيها، وأن باقي المتظاهرين هربوا في الشوارع الجانبية.

وتابع المصدر، أن مدينة 6 أكتوبر شهدت أيضا خروج مسيرة تضم العشرات، كانت في طريقها لميدان جهينة، وتصدت القوات لها، وقبضت على 9 منهم، وطاردت باقي العناصر في الشوارع الجانبية، كما تم القبض على 10 من أنصار الإخوان في مسيرة خرجت بمنطقة كرداسة بعد صلاة الجمعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق