Propellerads

وزير الري يتفقد منطقة غرب الدلتا ومحافظة الإسكندرية استعدادا لأمطار الشتاء

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، منطقة غرب الدلتا ومحافظة الإسكندرية رافقه فيها اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية وعدد من قيادات الوزارة، لتفقد عدد من المشروعات التي تتم في إطار الخطة العاجلة، للوقوف على مدى الجاهزية في المنطقة لاستقبال موسم الأمطار والسيول.

بدأ الوزير زيارته التفقدية بإقليم غرب الدلتا، واستهل الجولة بتفقد موقع القطاع المكافىء على مصرف تعمير الصحاري حيث تفقد الأعمال التي تتم بتكلفة حوالى 16 مليون حنيه، حيث تبين تنفيذ الأعمال بنسبة 90%. وقد تفقد سيادته أعمال إعادة الاستخدام لمياه مصرف تعمير الصحارى لتغذية ترعة مريوط لخدمة زمام 70الف فدان، وشدد الدكتور عبدالعاطي على سرعة نهو الأعمال في اسرع وقت وذلك خلال الشهر الحالي على أقصى تقدير.

وقال «عبدالعاطي» إن القطاع المكافئ تم انشاؤه لحماية المنطقة من أخطار الأمطار الغزيرة وفي نفس الوقت إعادة استخدام 600 الف م3/ يوم من مياه مصرف تعمير الصحارى البالغة مليون م3/يوم حيث تجري دراسة إعادة استخدام باقى كمية مياه المصرف في إطار سياسة الوزارة نحو الاستفادة من مياه المصارف لسد العجز في الميزان المائى.

تفقد الوزير مصرف تعمير الصحاري 1و2، وتبين أنها بحالة جيدة والمناسيب في الوضع المعتاد ووجه الوزير نحو ضرورة متابعة المصارف على مدار الساعة خلال الفترة القادمة حتى انتهاء موسم الأمطار مع أهمية متابعة خرائط التنبؤ بالأمطار بصفة يومية.

وتفقد قرية 25 بنجر السكر والتي تعرضت لبعض المشكلات العام الماضي، في اطار متابعة تقييم مدى الاستفادة من الأحداث السابقة حيث تأكد سيادته من الإجراءات التي تمت لحماية القرية من مخاطر الأمطار وتدبير وحدة طوارئ عند الحاجة.

كما شملت جولة الوزير المرور على بحيرة وادي مريوط لحسم مشاكل ارتفاع المياه بالبحيرة والدعم الفني الذي يمكن أن تقدمه الوزارة لمحافظة الإسكندرية في هذا الشأن، حفاظا على الطرق الحيوية وخطوط الغاز وخطوط الضغط العالي بالمنطقة، كما شملت الجولة زيارة لمجرور ادكو والوقوف على أعمال التطهيرات التي تتم فيه من خلال شركة الكراكات المصرية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق