الرئيس هادي يصل جيبوتي ويعقد جلسة مباحثات مع إسماعيل جيلة

الموقع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - سبأ
السبت, 12 نوفمبر, 2016 03:28 مساءً

 وصل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والوفد المرافق له اليوم الى مطار جيبوتي في زيارة رسمية لجمهورية جيبوتي الشقيقة ،حيث كان في استقباله في أرضية المطار رئيس الوزراء الجيبوتي عبدالقادر كامل محمد.
 
وقد أجريت للرئيس هادي ،مراسم استقبال بالقصر الجمهوري ،حيث كان في استقباله الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله ،وتم اصطحاب هادي الى منصة الشرف حيث عزف السلام الجمهورية للبلدين.

وعقد الرئيس هادي مع الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي اليوم السبت جلسة مباحثات رسمية في القصر الجمهورية في جيبوتي ،تبادلا خلالها وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحة اليمنية.
 
كما استعرضا الرئيسان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسجلا بارتياح تطابق وجهات نظرهما في شأن المسائل التي تم التطرق إليها خلال جلسة المباحثات..معربين عن ارتياحهما لمتانة العلاقات والروابط القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والجيبوتي .
 
واكد الرئيس عبدربه منصور هادي و الرئيس الجيبوتي اسماعيل جيله عزمهما على القيام بكل ما من شانه تعميق العلاقات الإستراتيجية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
 
وجدد الرئيس الجيبوتي دعم بلاده للشرعية الدستورية في الجمهورية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ،ومساندتها للجهود الهادفة الى اعادة الامن والاستقرار الى كافة أرجاء اليمن من خلال ايجاد حل شامل مبني على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق