الرئيس هادي: لا نريد سلاما مشوها وكاذبا

الموقع 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست -
السبت, 12 نوفمبر, 2016 04:46 مساءً

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إن مسار السلام في اليمن يجب أن يستند إلى المرجعيات الثلاث، وأن أي أفكار تتجاوز تلك المرجعيات فهي مضيعة للوقت لا غير، مشيرا إلى أن تلك المرجعيات ستؤسس لسلام دائم وعادل وشامل.
 
وقال الرئيس هادي خلال كلمه له ألقاها أمام البرلمان  الجيبوتي والرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، "لا نريد سلاماً مشوهاً ، ولا سلاماً كاذباً، نريد السلام الدائم والشامل، القائم على إنهاء الانقلاب أولاً والمستند إلى المرجعيات التي أجمع عليها الشعب اليمني وباركها العالم اجمع ، والمحددة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وفِي مقدمتها القرار 2216، وفقا لوكالة سبا الرسمية.
 
وأعرب الرئيس هادي عن شكره لرئيس وشعب جيبوتي خلال فترة الحرب واستقبالهم للنازحين اليمنيين الفارين من نار الميلشيا الانقلابية ..لافتاً الى ان النازحين وجدوا من أشقائهم في جيبوتي الترحيب الكامل و التعاون اللازم في تلك الظروف الاستثنائية ، و هذا ليس غريبا من الحكومة والشعب الجيبوتي الشقيق .
 
واكد هادي الرغبة الصادقة للسلام ،وإيقاف الحرب، وإيقاف تلك المعاناة التي سببتها المليشيات الانقلابية لأبناء الشعب اليمني ..مشيراً إلى أنه لا يمكن التفريط في تضحيات الشعب اليمني وخيانة دمائه.

 وكان الرئيس هادي وصل جيبوتي صباح اليوم، في زيارة رسمية لجمهورية جيبوتي الشقيقة ،حيث كان في استقباله في أرضية المطار رئيس الوزراء الجيبوتي عبدالقادر كامل محمد.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق