أخبار عاجلة

هيكتور كوبر يكشف عن خطة الفوز على غانا في تصفيات المونديـال

هيكتور كوبر يكشف عن خطة الفوز على غانا في تصفيات المونديـال
هيكتور كوبر يكشف عن خطة الفوز على غانا في تصفيات المونديـال

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم(الملقب بالفراعنة) ثقته في قدرة الفريق على تحقيق الفوز على غانا في اللقاء الذي سيجمع المنتخبين الأحد في الجولة الثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .

وقال كوبر، في تصريحاته، للصحفيين قبل انطلاق المران الاخير للفراعنة السبت، على ملعب برج العرب الذي سيستضيف اللقاء : «الفوز على غانا هام من نواحي عديدة فالأبتعاد بصدارة المجموعة في تصفيات المونديال أهم الأهداف يليه كسر عقدة المنتخب الغاني قبل مواجهته أيضا في أمم أفريقيا 2017 بالجابون».

تجدر الاشارة إلى أن منتخبي مصر وغانا وقعا في نفس المجموعة بتصفيات مونديال روسيا كذلك في مجموعة واحدة بنهائيات أمم أفريقيا وتتسم مواجهات المنتخبين بالاثارة حيث سبق وخطف الفراعنة لقب أمم أفريقيا من الأراضي الغانية عام 2008 في حين حرم منتخب النجوم السوداء الفراعنة من التاهل للمونديال بعد الهزيمة الشهيرة في 2006 بنتيجة 6-1.

وأوضح مدرب الفراعنة أنه درس جميع الركائز الأساسية في صفوف غانا خاصة عناصر الخطورة الهجومية، ووضع خطة دفاعية سينفذها المدافعون بجانب الظهيرين الأيمن والأيسر بالاشتراك مع لاعبي الارتكاز في منتصف الملعب لغلق جميع المنافذ المؤدية لمرمى الفراعنة أمام المنافس .

وشدد كوبر على أنه لم يكترث بالتصريحات والأخبار التي أثيرت حول المباراة خلال الأيام الماضية من أجل التركيز في المباراة وكيفية الفوز بها والابتعاد بصدارة المجموعة مؤكدا أن جميع لاعبي الفراعنة أتبعوه في تنفيذ ذلك .

وكشف كوبر عن أنه وجد ثغرات ونقاط سلبية في خط دفاع غانا وتم شرحها للاعبي الثلث الهجومي من أجل استغلالها في أحراز هدف مبكر يربك المنافس ويمنح الفراعنة السيطرة على اللقاء .

وعن تصريحات أفرام جرانت، مدرب غانا وما أثير حوله من أقاويل بسبب جنسيته الاسرائيلية، رد كوبر : «لا أكترث بتلك الأمور أيا كانت جنسية المدرب وأيا كانت التصريحات لا أرى أمامي سوى الفوز والثلاث نقاط وصدارة المجموعة».

وأختتم مدرب الفراعنة تصريحاته قائلا : «الأرض والجماهير ستلعب دورا هاما في الفوز على غانا، فدعم الجمهور يمنح اللاعبين حماسا وروح قتالية عالية داخل الملعب تحولهم إلى مقاتلين يبحثون عن الفوز فقط».

ويتصدر منتخب الفراعنة المجموعة الخامسة لتصفيات المونديال برصيد ثلاث نقاط يليه غانا وأوغندا بنقطة وحيدة لكل فريق ثم الكونغو بلا نقاط .

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الباحث إسلام بحيرى فى أول حوار صحفى بعد خروجه من السجن: السلفيون أخطر من الإخوان.. ومهادنتهم «خيانة» (٢-٢)
التالى رباط عنق أسود من فضلك