Propellerads

محافظ أسوان: هيئة وادي النيل للملاحة بين مصر والسودان ثمرة للتكامل بين البلدين

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، إن هيئة وادي النيل للملاحة النهرية بين مصر والسودان، تعتبر ثمرة من ثمار التكامل بين البلدين، وأن أي إضافة لها تعتبر إضافة لهذا التكامل.

وأوضح المحافظ، خلال افتتاحه اليوم السبت، ورشة العمل الأولى التي نظمتها الهيئة تحت عنوان «مسيرة الهيئة بين اليوم والأمس»- أن هناك الكثير من ثمرات التعاون والتكامل بين شعبي وادى النيل باعتبارهم بلدا واحدا، وهناك تنسيق شبه يومي مع مسئولي الهيئة لتحقيق المزيد من التعاون مع المحافظة وهيئة ميناء السد العالي شرق لتلبية كافة المتطلبات على أكمل وجه.

بدوره، أشار اللواء مصطفى عامر، رئيس هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، إلى أن هذه الورشة ستوثق لتكون مرجعاً علمياً وتاريخياً، خاصة أنها تهدف إلى الوصول لفكر مستنير للتخطيط والتثقيف من أجل تطوير منظومة العمل من خلال أطر تحقق أعلى المكاسب والعوائد باستثمارات حقيقية.

وأكد أن النقل النهري مكمل لوسائل النقل المتعددة الوسائط، وأنه أكثر أماناً ومن أرخص الوسائل وصديق للبيئة وتبلغ حمولته نحو 750 طنا للمركب من البضائع، ولفت إلى أن هناك خطة لتطوير النقل النهري وتحديثه وتعظيم حمولات وسرعات المراكب العاملة حسب المستويات العالمية.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق