اعتداء المليشيا على الاكاديميين بجامعة صنعاء يثير السخط الواسع عليها (رصد خاص)

الموقع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - طلال الشبيبي
السبت, 12 نوفمبر, 2016 09:46 مساءً

أثار اعتداء مسلحي الحوثي على رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة التدريس بجامعة صنعاء وعدد من أساتذة الجامعة، موجة غضب واسعة في أوساط السياسيين والإعلاميين والناشطين اليمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
وكانت مليشيات الحوثي المسيطرة على جامعة صنعاء، منذ اجتياحها للعاصمة يوم 21 سبتمبر 2014م، أعتدت صباح اليوم السبت، على رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة التدريس بالجامعة وعدد من الأساتذة، حيث قامت بالاعتداء والتهجم أثناء اللقاء التشاوري الذي عقدته النقابة صباح اليوم في كلية الآداب ضمن التصعيد الذي تقوم النقابة للمطالبة بصرف الرواتب.
 
وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور للإعتداء تظهر أحد هذه العناصر وهو يشهر السلاح الأبيض في وجه رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة التدريس بالجامعة.
 
 في حين أقدم الدكتور محمد المآخذي رئيس الملتقى الأكاديمي في جامعة صنعاء وهو كيان يتبع جماعة الحوثي بالاعتداء المباشر على الدكتورة فاتن عبده عضوه هيئة التدريس بكلية الآداب.
 
جريمة
 
واعتبرت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان الاعتداء على رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء جريمة أخرى تضاف الى سجل جرائم ميليشيا الحوثي الفاشية الحافل بالجرائم.
 
وفي سياق ذلك وصف مدير مكتب الجزيرة في اليمن، سعيد ثابت أعضاء الهيئة الإدارية بالشرفاء الذين يقاومون مليشيا الموت من قطعان الاحتلال المنحدرين من عيال الرسي القادمين من كهوف الكهنوت الرجعي، حسب وصفه، معلنا عن تضامنه معهم جراء الاستهداف الذي يطالهم.
 
مليشيا ظلامية
 
من جانبه اعتبر الناشط الإعلامي، حمزة المقالح ان المليشيا الظلامية والرجعية أكدت عداوتها مع العلم ومؤسسات التعليم والمعرفة ورجال الثقافة والوعي والتنوير واضحة لا تخطئها العين.
 
واضاف "المقالح" بصفحته على موقع الفيسبوك، عسكروا الجامعات و نهبو ما فيها وذهبوا للاعتداء على كادرها التعليمي لانهم طالبو بمستحقاتهم.
 
خارج إطار الشرعية
 
من جهتها أدانت الشاعرة والروائية وعضو مؤتمر الحوار الوطني نبيلة الزبير، الاعتداء على أساتذة الجامعة لمطالباتهم برواتبهم، وقالت إن تلك الاساليب كافية لرفض الحكم خارج إطار الشرعية.
 
عنف مفرط
 
بدوره علق مراسل الجزيرة في صنعاء، سمير النمري، على اعتداء الحوثيين اليوم على اكاديمي جامعة صنعاء قائلا: وحشية الحوثي ومليشياته هدية سماوية، لنعرف ماذا يخبئ الزمن لنا من رعب لا مثيل له.
 
وقال "النمري"، في صفحته على الفيسبوك، لم يعرف الشعب اليمني في تاريخه القديم والمعاصر جماعة لديها كل هذا العنف المفرط الذي يذكرنا بزمن الديناصورات المتوحشة، مثلما ما تحمله مليشيا الحوثي.
 
فيروس وبائي
 
من جانب آخر قال الكاتب والصحفي، خالد العلواني، إن الحوثية جماعة مليشاوية ولدت من رحم لحن جنائزي آثم، تنخر كيان الوطن كفيروس وبائي.
 
اما المحلل السياسي نبيل البكيري فقد اعتبر الاعتداء محاولة للقتل، في الجامعة التي قضى معظم حياته معلما فيها للأجيال ومحاربا للاستبداد والجهل والخرافة.
 


- فيديو :




المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق