أخبار عاجلة
إلغاء قرار منع من السفر فى قضية أرض الطيارين -
ميركل تعلن حزنها بسبب نتيجة استفتاء إيطاليا -
العلويين : بشار الاسد هو الله والرب حضر في جسده -

4 قضاة يتنافسون على «مجلس الدولة».. ومصادر: ينتظرون رفع الحظر الإعلامي

4 قضاة يتنافسون على «مجلس الدولة».. ومصادر: ينتظرون رفع الحظر الإعلامي
4 قضاة يتنافسون على «مجلس الدولة».. ومصادر: ينتظرون رفع الحظر الإعلامي

أغلق باب الترشيح لانتخابات التجديد الكلي لنادي قضاة مجلس الدولة، مساء السبت، والتي شهدت حتى الساعات الأخيرة حالة من التخبط خاصة بين المرشحين على مقعد رئيس النادي.

قبل نحو ساعتين من غلق باب الترشيح كادت «التزكية» تحسم مقعد رئاسة النادي، وتختار المستشار سمير البهي لهذا المنصب، خاصة وأن أحدًا لم يعلن خوض الانتخابات أمامه، ليقدم بعدها ٣ مرشحين آخرين أوراق ترشيحهم أمام اللجنة المشرفة على انتخابات النادي.

وقالت مصادر مطلعة بنادي مجلس الدولة لـ«المصري اليوم»، إن «اللجنة المشرففة على الانتخابات كانت قد قررت مد فترة تلقي طلبات الترشيح حتى الساعة الخامسة بناء على طلب العديد من الأعضاء، حيث كان مقرر إغلاق باب الترشح أمس الأول 11 نوفمير، ونظرا للحالة الأمنية والخوف من دعوات التظاهرات لهذا اليوم طلب عدد كبير من قضاة المجلس خاصة بالمحافظات مد فتح باب الترشيح، بسبب الاعتبارات الأمنية السابق الإعلان عنها».

وأوضحت المصادر أنه «حتى الآن تقدم ٣١ مرشحًا لهذا الماراثون الانتخابي من مختلف الدرجات الوظيفية على جميع المقاعد لعضوية مجلس الإدارة بينهم المستشار سمير البهي على مقعد رئيس النادي، والذي حسم قائمته الانتخابية بــ 14 مرشحا»، مشيرة إلى «أنها جاءت على هذا النحو بعد توافق أعضائها، واتفاقهم لكونها متجانسة ومتوافقة»، على حد قولهم.

وأوضحت المصادر أن «قائمة البهي لم تعلن حتى الآن عن برنامجها الانتخابي»، مشيرة إلى أنها «ستفصح عن تفاصيله بالكامل عقب إغلاق باب الترشيح والذي ستتضح بعده ملامح المنافسة الإنتخابية بالكامل، من حيث إذا كان هناك سيفوز البهي بالتزكة باعتباره المرشح الوحيد لرئاسة النادي أم سينافسه مرشح أخر على ذات المنصب».

وأكدت المصادر أن «الانتخابات المقرر إجرائها في 20 يناير المقبل هي انتخابات مبكرة ستجري قبل موعدها بنحو عام كامل، وذلك بناء على رغبة أعضاء الجمعية العمومية، التي استطلع المجلس الحالي رأي أعضائها، وانتهى إلى رغبتهم في إجراء انتخابات مبكرة لتجديد دماء المجلس الحالي، الذي لم يحقق ما انتظره الأعضاء»، على حد وصف المصادر.

وينتظر المرشحون لخوض الانتخابات الحالية لمجلس إدارة ناددي مجلس الدولة رفع حظر الظهور الإعلامي من قبل المجلس الخاص- أعلي سلطة إدارية بمجلس الدولة- والذي قرر قبل نحو عام ونصف منع ظهور قضاة المجلس والإدلاء بأي تصريحات لأي من وسائل الإعلام، وذلك حتي يحصل المرشحين على فرصتهم الإعلامية في توضيح برامجهم الانتخابية، والتي قالت المصادر أنها ستهم قضاة المجلس بالكامل.

وأشارت المصادر إلى أن قائمة المستشار سمير البهي تضم كلا من المستشارين أيمن حجاج، وسالم سامى صقر، وإيهاب نبيل إسماعيل، والحسن محمود البدراوى، وإسلام توفيق الشحات، وعبدالرؤوف خليفة، ووائل فرحات، ومحمد عنانى، ويوسف ضياء، وعبدالرحمن نصير، وأحمد عثمان، ومحمد شكرى أبورحيل، ومحمود بهاء الدين يتنافسون على مقاعد مجلس الإدارة بخلاف البهي، الذي ينافس على مقعد الرئيس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط عامل زراعي هارب من حكم مؤبد بمركز إسنا جنوب الأقصر
التالى رباط عنق أسود من فضلك