أخبار عاجلة
قمة بين بوتين وأردوغان بداية 2017 -
الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة سموحة -

درة وتامر حسني والنبوي وكارول سماحة ينعون محمود عبدالعزيز: ذهبت لربك لكنك لم تمت

درة وتامر حسني والنبوي وكارول سماحة ينعون محمود عبدالعزيز: ذهبت لربك لكنك لم تمت
درة وتامر حسني والنبوي وكارول سماحة ينعون محمود عبدالعزيز: ذهبت لربك لكنك لم تمت

نعى عدد من الفنانين العرب والمصريين، رحيل الفنان محمود عبدالعزيز، الذي وافته المنية، مساء السبت.

وقالت المطربة ديانا حداد، في «فيس بوك»: «إن لله وان اليه راجعون الفنان المصري العظيم محمود عبدالعزيز في ذمه الله، اللهم صبر عائله المرحوم وكل الشعب المصري الحبيب».

فيما قالت درة: «قمّة الحزن والأسى، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبّر أولاده وأحبّاؤه وجمهوره الذين أنا منهم، الساحر، رأفت الهجان، ذو الكاريزما الاستثنائية، البقاء لله».

فيما كتب تامر حسني، في حسابه على «فيس بوك»: «البقاء لله، إنا لله وإنا إليه راجعون بخالص الحزن والآسى نتقدم بالعزاء لأسرة وجمهور النجم الكبير الساحر محمود عبدالعزيز نسألكم الدعاء والفاتحة».

وقال الفنان خالد النبوي: «الكيف، العار، الساحر، رأفت الهجان، رحم الله الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، ذهبت للقاء ربك لكنك لم تمت، ستظل معنا بقدر ما أسعدتنا».

وأضافت الفنانة كارول سماحة: «خبر حزين جدا وفاة الفنان الكبير محمود عبدالعزيز أسطورة السينما العربية تبقى في ذاكرتنا إلى الأبد، أتقدم بأحر التعازي لعائلته وللشعب المصري».

وكان الفنان الكبير قد أصيب بسرطان في الفك دخل على إثره في غيبوبة طويلة بإحدى المستشفيات الخاصة، وتدهورت حالته بعد أن ضعفت المناعة ونقص وزنه بشكل كبير.

بلغ رصيد الفنان «محمود عبدالعزيز» في السينما المصرية 84 فيلماً، وقدم من خلاله عدد من الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والواقعية، ومن أبرز أعماله السينمائية «مع حبي وأشواقي» و«كفاني يا قلب» و«وضاع العمر يا ولدى» و«البنات عايزه إيه» و«إعدام طالب ثانوي» و«العار» و«وكالة البلح» و«العذراء والشعر الأبيض» و«تزوير في أوراق رسمية» و«إعدام ميت» و«الشقة من حق الزوجة» و«الكيف» و«جري الوحوش» و«الدنيا على جناح يمامة» و«الكيت كات» و«الساحر» و«ليله البيبي دول» و«إبراهيم الأبيض».

كما قدم العديد من الأدوار التلفزيونية الهامة منها «شجرة اللبلاب» و«الدوامة» و«البشاير» و«محمود المصري»، وكانت أبرز أعماله التليفزيونية التي أثرت كثيراً في الدراما المصرية هو مسلسل «رأفت الهجان» الذي قدمه في منتصف الثمانينات وجسد من خلاله شخصية من ملف المخابرات المصرية.

نال الفنان «محمود عبدالعزيز» خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية وحصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم «الكيت كات» وجائزة أحسن ممثل من مهرجان زمزبار الدولي عن فيلم «القبطان»، كما حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان مسقط عن فيلم «الساحر»، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم «سوق المتعة».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك