Propellerads

اب: قيادي حوثي يختطف شخص ويطلب أرضه فدية

الموقع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست -
الأحد, 13 نوفمبر, 2016 12:00 صباحاً

أفادت مصادر رفيعة في حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب لـ(الموقع بوست)، أن أحد القيادات الحوثية بالمحافظة اختطف أحد المواطنين وطالب أسرته بتقديم أرضهم كفدية لإطلاقه.

وأكد المصدر أن مسلحين تابعين لمشرف مديرية السياني جنوب المحافظة، اختطفوا المواطن محمد عبد العزيز الصلاحي من سوق القات بخط الثلاثين غرب مدينة إب يوم أمس الأول، واقتادوه إلى جهة مجهولة ليتضح لاحقاً أنه في بيت أحد قيادات الحوثي بالمحافظة.

وقالت المصادر إن أقارب المختطف  عرفوا لاحقاً أنه في منزل وكيل المحافظة المعين من الانقلابيين القيادي الحوثي أشرف المتوكل، والذي اتصل بهم طالباً منهم أرضهم كفدية مقابل إطلاق سراحه.

المصادر أضافت بأن الاختطاف جاء عقب قيام المشرف الحوثي بالمديرية بقيادة حملة مسلحة إلى منزل"الصلاحي" قبل أيام لاختطافه ، حيث اقتحم المسلحون منزل المختطف واعتدوا على زوجته وعبثوا بأثاث المنزل، قبل أن يغادروا المنزل لعدم تواجده فيه آنذاك .

واوضحت المصادر أن المشكلة تعود لخلاف "الصلاحي" مع أسرته حول قضايا أرض إرث ،ويريد الحوثيون استلام ملف القضية لأخذ جزء من الأراضي لصالحهم وهو ما رفضه "الصلاحي" فتم اختطافه.

يذكر أن محافظة إب شهدت مؤخراً عمليات نهب وسطو مسلح على أراضي مواطنين من قبل عصابات مسلحة على علاقة مباشرة بمشرفين حوثيين نتج عنها عدد من القتلى والجرحى في حوادث منفصلة كان اخرها الأسبوع الماضي في ظاهرة تتسع كل يوم وتلقي بظلالها على المشهد العام في المحافظة القابعة تحت سلطة المليشيا منذ منتصف اكتوبر 2014م.

 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق