أخبار عاجلة

عماد أديب ينعى محمود عبدالعزيز: يجب لف جثمانه بعلم مصر

عماد أديب ينعى محمود عبدالعزيز: يجب لف جثمانه بعلم مصر
عماد أديب ينعى محمود عبدالعزيز: يجب لف جثمانه بعلم مصر

نعى الإعلامي عماد أديب، الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، مؤكدًا أن الساحر كان قيمة وقامة حقيقية، ومصر فقدت بالفعل فنانًا عظيمًا.

وطالب «أديب»، خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي عمرو أديب ببرنامج «كل يوم» المذاع على قناة «أون تي في»، مساء السبت، الدولة بلف جثمان الفنان الراحل بعلم مصر، وهذا ليس شرطًا أن يحصل على وسام، لأنه كان وطنيًا يعشق تراب الوطن، ومصر تحترم وتقدر الفنانين الوطنيين.

وقال «أديب» إن الفنان محمود عبدالعزيز توفي بكرامة لأنه لم يطلب من أحد أي شيء، ولم يطلب من الدولة التكفل بعلاجه، ولآخر يوم في عمره كان قادرًا أن يواجه مصيره الذي واجه كثيرًا من الفنانين قبل وفاتهم.

وكان الفنان الكبير قد أصيب بسرطان في الفك دخل على إثره في غيبوبة طويلة بإحدى المستشفيات الخاصة، وتدهورت حالته بعد أن ضعفت المناعة ونقص وزنه بشكل كبير.

بلغ رصيد الفنان «محمود عبدالعزيز» في السينما المصرية 84 فيلماً، وقدم من خلاله عدد من الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والواقعية، ومن أبرز أعماله السينمائية «مع حبي وأشواقي» و«كفاني يا قلب» و«وضاع العمر يا ولدى» و«البنات عايزه إيه» و«إعدام طالب ثانوي» و«العار» و«وكالة البلح» و«العذراء والشعر الأبيض» و«تزوير في أوراق رسمية» و«إعدام ميت» و«الشقة من حق الزوجة» و«الكيف» و«جري الوحوش» و«الدنيا على جناح يمامة» و«الكيت كات» و«الساحر» و«ليله البيبي دول» و«إبراهيم الأبيض».

كما قدم العديد من الأدوار التلفزيونية الهامة منها «شجرة اللبلاب» و«الدوامة» و«البشاير» و«محمود المصري»، وكانت أبرز أعماله التليفزيونية التي أثرت كثيراً في الدراما المصرية هو مسلسل «رأفت الهجان» الذي قدمه في منتصف الثمانينات وجسد من خلاله شخصية من ملف المخابرات المصرية.

نال الفنان «محمود عبدالعزيز» خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية وحصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم «الكيت كات» وجائزة أحسن ممثل من مهرجان زمزبار الدولي عن فيلم «القبطان»، كما حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان مسقط عن فيلم «الساحر»، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم «سوق المتعة».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الصحة»: إعدام 3 أطنان من حلوى المولد غير الصالحة للاستهلاك
التالى رباط عنق أسود من فضلك