أخبار عاجلة

«الأزهر» تبدأ تسكين البنين بعد «عامين إغلاق»

«الأزهر» تبدأ تسكين البنين بعد «عامين إغلاق»
«الأزهر» تبدأ تسكين البنين بعد «عامين إغلاق»

بدأت المدينة الجامعية المخصصة للطلاب البنين، بجامعة الأزهر، فى مدينة نصر، فتح أبوابها، السبت، لبدء تسكين الطلاب ولمدة أسبوع، بعد عامين كاملين من الغلق بسبب مظاهرات الطلاب، وأعلنت إدارة المدن الانتهاء من كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب وبدء عمليات التسكين. وشهدت المدينة زحاماً شديداً، فى أول أيام التسكين، كما شهدت المدينة الجامعية للطالبات زحاماً مماثلاً، حيث يتم تسكينهن على مراحل، وأعلنت إدارة المدينة الأوراق المطلوبة للسكن وهى: ٦ صور شخصية، ٦ نسخ من صورة البطاقة، فيش حديث، والشهادة الطبية «تحليل مخدرات». وتم تحديد الكليات التى ستسكن بمبانى المدينة، حيث تم تخصيص مبنى أحمد عمر هاشم للفرقتين الخامسة والسادسة لكلية الطب، ومبنى عبدالفتاح الشيخ، للفرقة الأولى والفرقة الرابعة طب، بالإضافة إلى طب الأسنان، كما تم تخصيص مبنى الطيب لكليات الزراعة والهندسة الزراعية والشريعة.

من جهة أخرى، بدأ عدد من المدن الجامعية التابعة للجامعات الإقليمية تسكين آلاف الطلاب على مراحل، بدءاً من نوفمبر الجارى، فيما تم افتتاح مبان جديدة لاستيعاب جميع الطالبات بالمراحل الدراسية المختلفة.

فى الإسكندرية، قال الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إنه تم الانتهاء من تسكين 7 آلاف طالب وطالبة وهو العدد المقرر سنوياً، مشيراً إلى أن الجامعة يتبعها 5 مدن طلابية.

وأضاف جابر لـ«المصرى اليوم» إلى أنه تم تشكيل لجان طبية لإجراء الفحوصات اللازمة على الطلاب من أصحاب الحالات المرضية والظروف الاجتماعية الصعبة مثل أمراض الفشل الكلوى والسرطان، تمهيداً لاستثنائهم من شروط القبول، خاصة شرطى التقدير للطلاب القدامى والمجموع للمستجدين.

وأعلن جابر أنه سيتم إخلاء دفعة طلاب كلية الطب البشرى نهاية نوفمبر الجارى، على أن يتم تسكين الطلاب الذين تم وضعهم على قوائم الانتظار بدلاً منهم وفق الاشتراطات والضوابط التى تحددها إدارة المدن.

وفى الشرقية، قال الدكتور عبدالحكيم نور الدين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون التعليم والطلاب، إن الجامعة قامت بتسكين نحو 80% من الطلاب والطالبات منذ نوفمبر الجارى، مؤكداً أن عمليات التسكين تجرى تباعاً، حيث سيتم الانتهاء من تسكين جميع الطلاب بنهاية الشهر الجارى.

وأضاف نور الدين إنه تفقد المدن الجامعية للوقوف على مدى استعدادها لاستقبال الطلاب وتسكين المغتربين، ضمن الاستعدادات المكثفة التى شهدتها الجامعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد بن سلمان يتفقد برنامج تطوير مقاتلات التورنادو بالظهران
التالى رباط عنق أسود من فضلك