أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

«العيادة» تجوب المحافظات لعلاج أهالى المناطق النائية

«العيادة» تجوب المحافظات لعلاج أهالى المناطق النائية
«العيادة» تجوب المحافظات لعلاج أهالى المناطق النائية

بجهود ذاتية من مجموعة من الأطباء والصيادلة والفنيين، نفذت مبادرة «العيادة» قافلتها الطبية الرابعة في منطقة شلاتين جنوب البحر الأحمر، والتى ضمت أطباء من مختلف التخصصات وصيادلة وفنيين وإداريين، وذلك لمدة 3 أيام، من أجل تقديم خدمة طبية وعلاج لأهالى هذه المنطقة، حيث تم تقديم خدمات طبية وتوعية صحية وأدوية لنحو 1115 مواطنا من أهالى المنطقة، مُقَسَّمين على عيادات: الجلدية والأسنان والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والباطنة والقلب والأشعة التشخيصية.

وأكد فادى رمزى، أحد مُنظِّمى المبادرة، أنه تم تقديم رعاية صحية شاملة للمترددين على القافلة، وسبق تنظيم القافلة القيام بدراسة استطلاعية على عينة عشوائية من الأهالى لمعرفة الأمراض المنتشرة، وبعد الانتهاء من نتائج تلك الدراسة، تم تحديد التخصصات الطبية المطلوبة، حيث لاقت القافلة الأخيرة إقبالا شديدا وحفاوة بالغة من أهالى المنطقة.

وأضاف «رمزى» أنه في اليوم الأخير للمبادرة، قدم المشرفون على التنظيم الشكر لشباب مدينة شلاتين على مسانداتهم والجهد المبذول لدعم القافلة، موضحاً أنه سيتم تقديم تقرير للجهات المسؤولة عن احتياجات المنطقة طبيا. ومن المقرر أن تكون القافلة المقبلة لمنطقة النوبة بأسوان، في يناير 2017.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدرسة بـ«مطروح» تُنفذ «بروفة كارثة طبيعية»: الإخلاء في دقيقة ونصف
التالى رباط عنق أسود من فضلك