أخبار عاجلة
خالد الصاوي ينعى زوجة محمد صبحي -
سامي الجابر ينعي #فهد_الشهري -
تركى الدخيل يستضيف تيريزا ماي على العربية غدًا -

علي الحجار «حزين» في حفله بـ«الموسيقى العربية» لغنائه بمشاركة 12 عازفًا فقط

تتواصل فعاليات مهرجان الموسيقي العربية بحفل بدأ قبل دقائق وهو الحفل قبل الأخير ضمن في الدورة التي يحتفل فيها المهرجان باليوبيل الفضي.

بدأ الحفل بفقرة لأوركسترا القاهرة السيمفوني وعزفوا خلالها موسيقي أغنية «أرابيسك»، بقيادة محمد سعد باشا ثم قدم رفعت جرانه صوليست (قانون) بصحبة الفنان شادي الجندي (مصر) اغنية انا هويت وانتهيت لسيد درويش.

وكانت المفاجأة صعود الفنان علي الحجار بدون أي فرقة موسيقية من الأوبرا كما أعلنت إدارة الأوبرا، وغنى «الحجار» بصحبة فرقته الموسيقية فقط وبدون المايسترو أحمد عامر وفرقته.

وشاركه فقط 12 عازفً و10كورال، وبدا «الحجار» حزينًا لأنه طلب من إدارة الأوبرا الاستعانة بعدد من الموسيقيين كون المسرح الكبير متسع وعدد فرقته سيكون قليلا تطبيقا لمبدأ المساواة بزملاءه المطربين المشاركين في المهرجان مثل أنغام وعاصي الحلاني وهاني شاكر ومدحت صالح.

ولم يتم إذاعة الحفل على الهواء، بناء على طلب الحجار، واستعان في بعض الأغنيات بموسيقى جاهزة على سي دي، لتعويض النقص العددي، في الفرقة، حتى يبدو الصوت جيدًا.

بدأ الحجار فقرته بأغنية «المال والبنون» ثم غنى «على قد ما حبينا» و«زي الهوا» و«ياطالع الشجرة»، و«في قلب الليل» و«الليل وآخره»، وانتي طلعتيلي منين ولو تعرفي وريده.

وقال الحجار لجمهوره: «كل سنة وانتم طيبين بمناسبة اليوبيل الفضى وفرقتي متدربة على أكثر من 200 أغنية واطلبوا ما تريدون لأنني لم ألتزم بالبرنامج».

علي الحجار في الأوبرا

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عسكريون يبحثون بالجامعة العربية دور القوات المسلحة في تأمين الحدود
التالى طالب وولي أمره يعتذران لمعلمي مدرسة ثانوية بالغردقة بعد الاعتداء على أحدهم