أخبار عاجلة
عرض «يوم للستات» اليوم بمهرجان دبي السينمائي -

نقابة التدريس بجامعة صنعاء تكشف تفاصيل حادثة الاعتداء وتفصح عن فضيحة تزوير لوثيقة رسمية (تفاصيل)

نقابة التدريس بجامعة صنعاء تكشف تفاصيل حادثة الاعتداء وتفصح عن فضيحة تزوير لوثيقة رسمية (تفاصيل)
نقابة التدريس بجامعة صنعاء تكشف تفاصيل حادثة الاعتداء وتفصح عن فضيحة تزوير لوثيقة رسمية (تفاصيل)
الموقع بوست - صنعاء - خاص
الأحد, 13 نوفمبر, 2016 09:41 صباحاً

أصدرت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء بيانا هاما كشفت فيه تفاصيل حادثة الاعتداء التي تعرضت لها مع عدة من أساتذة جامعة صنعاء من قبل عناصر محسوبة على جماعة الحوثي صباح اليوم.
 
وقال البيان انهم فوجئوا اثناء اللقاء التشاوري الموسع لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في كليتي الآداب والعلوم صباح اليوم في كلية الآداب بعملية جلب لمجاميع من الطلبة والموظفين وعناصر أخرى غير منتمية للجامعة، محسوبة على ما يسمى بـ " الملتقى" التابع لأنصار الله.
 
موضحا أن هذه العناصر قامت بإثارة الفوضى داخل القاعة وتطور الأمر لهجوم أحد هذه العناصر على المنصة ومحاولة الاعتداء بالسلاح الأبيض على رئيس النقابة د. محمد الظاهري.
 
مشيرا إلى تواصلت سلسلة الاعتداءات بالضرب للأخت د. فاتن عبده محمد من قبل رئيس ما يُسمى بـ"الملتقى الأكاديمي" التابع لأنصار الله  د. محمد الماخذي والذي لديه سوابق عدة مع عدد من أعضاء هيئة التدريس، الذي قال بيان النقابة بأنه سبق بالتهديدات العلنية والواضحة للنقابة بقوله : "إن موعدنا السبت"
 
البيان قال ان الاعتداءات لم تتوقف على ما حدث بالقاعة ، حيث أشار إلى تعرض الدكتورة ابتسام شمسان للاعتداء خارج من قبل إحدى طالبات الملتقى الطلابي.
 
وتطرق البيان إلى سلسلة من حوادث الاعتداء التي تعرض لها اساتذة الجامعة وسبقت الحادثة ، ومنها  تعرض للدكتورة/ ابتسام المتوكل في اجتماع مجلس كلية الآداب للتهجم والشتم يوم الثلاثاء الماضي.
 
واعتبر البيان هذه الحوادث تواصلاً للاعتداء الصادر من قبل أحد المنتمين لهذا الملتقى في كلية الآداب يوم الاثنين الماضي على الدكتور هشام ناجي والدكتور جميل عون بألفاظ نابية .
 
كما أشار البيان إلى ما وصفه بتساهل رجال الأمن داخل الحرم الجامعي مع مرتكبي الاعتداءات ، الذين قال بأنهم " كانوا في متناول أيديهم "، وفي حضور رئيس الجامعة الذي لم يحرك ساكناً حيال كل ذلك حسب البيان.
 
البيان تحدث عن ما وصفه بـ " محاولة التشهير بالحركة النقابية " ، مستدلا بما قال أنها " إصدار أوراق رسمية مزورة تحاول النيل من النقابات".
 
حيث اشار بيان النقابة إلى الرسالة التي تداولها إعلام جماعة الحوثي باسم مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. محمد مارم والتي تحمل توجيهات بالتحريض ضد سلطة الحوثي وصالح في صنعاء باستخدام قضية الرواتب عبر النقابات.
 
واضاف البيان: لم ينتبه مزورو الرسالة أن د. محمد مارم لم يعد مديراً لمكتب الرئاسة، حيث عُين مؤخراً سفيراً لليمن في جمهورية مصر العربية ، والذي يدل على غباء مزوروها، إضافة إلى البيان الأمني الصادر من جهات أمنية يتهم النقابات أنها تتلقى أوامرها من جهات حزبية.

وختم بيان النقابة بالتأكيد على " مُضيها في فعالياتها النقابية، ومنها لقاء يوم غد الأحد في كلية الطب" ، داعية أعضائها على الاستمرار في الخُطة التصعيدية التي وضعتها للمطالبة بصرف كافة المرتبات كاملةٍ غير منقوصة.
 
 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا: صواريخ »إس-400» تبدأ الخدمة التجريبية في شمال البلاد
التالى ميار الغيطي بائعة ورد في «الكيت»