أخبار عاجلة
الحبس 3 سنوات لصاحب «أونست» لإدانته بالنصب -

«قومي المرأة» يواصل قوافل التوعية «اثبتى قوتك.. من حقك ربع مجلسك»

«قومي المرأة» يواصل قوافل التوعية «اثبتى قوتك.. من حقك ربع مجلسك»
«قومي المرأة» يواصل قوافل التوعية «اثبتى قوتك.. من حقك ربع مجلسك»

واصل المجلس القومى للمرأة لقاءاته التوعوية لدعم المشاركة السياسية للمرأة في انتخابات المحليات المقبلة ترشحاً وانتخاباً، حيث عقد لقاء توعوى،السبت، بعنوان «اثبتى قوتك من حقك ربع مجلسك» في مركز إسنا بمحافظة الأقصر بحضور محمد السيد رئيس مجلس مدينة إسنا والنائب عبدالرازق الزنط، عن دائرة إسنا والدكتورة سعاد إسرائيل، مقررة فرع المجلس بالأقصر، وحضور ٢٢٠ سيدة ورجل من المركز.

وقد أشارت «إسرائيل» إلى الامتيازات التشريعية التي حصلت عليها المرأة في الدستور المصري، ودور المجلس في مساندة السيدات الراغبات في الترشح.

وألقى الدكتور مصطفى محمود، وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية محاضرة بعنوان «الإدارة المحلية في الدستور المصري» تحدث خلالها عن تقسيم الإداره المحلية والفرق بين الأجهزة التنفيذية والتشريعية والتطوعية ودور نائب المحليات في خدمة القرية والمدينة وشروط الترشح ودور المرشح الاجتماعي.

وألقى محمد نجيب حجازي، رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية بالأقصر وعضو المجلس المحلى بالمحافظة سابقا محاضرة حول «الحملة الانتخابية» تحدث خلالها عن كيفية إدارة الحمله الانتخابيه ومعايير الدعاية.

دارت أهم المداخلات حول رفض بعض العائلات في الصعيد لترشح المرأة في المحليات نظرا للعادات والتقاليد، كذلك السيطرة القبلية، بالاضافة إلى عدم توافر الامكانيات المادية للحملات الانتخابية للسيدات الراغبات في الترشح .

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 7 أشخاص أثناء قيامهم بتعبئة السكر داخل مخزن دون ترخيص بالبحيرة
التالى رباط عنق أسود من فضلك