تأجيل محاكمة 227 متهمًا بـ«الذكري الثالثة لـ25 يناير» لـ23 نوفمبر

تأجيل محاكمة 227 متهمًا بـ«الذكري الثالثة لـ25 يناير» لـ23 نوفمبر
تأجيل محاكمة 227 متهمًا بـ«الذكري الثالثة لـ25 يناير» لـ23 نوفمبر

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأحد، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل محاكمة 227 متهمًا «مخلى سبيلهم» بقضية «أحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير»، والتى وقعت أمام نقابة الصحفيين، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص من بينهم «سيد وزة»، عضو حركة 6 إبريل، لجلسة 23 نوفمبر الجاري، لسماع مرافعة دفاع المتهمين.

وفضت هيئة المحكمة أحراز المتهمين بالقضية، عقب إثبات حضور المتهمين، وهي عبارة عن بعض الفيديوهات التي أظهرت تواجد المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين، وكانوا يرفعون لافتات لحركة 6 إبريل.

وأظهرت الفيديوهات وقوع اشتباكات بين طرفين من المتظاهرين، وكانت هناك عناصر من الشرطة موجودة، وصوت إطلاق نار، وطلب أعضاء الدفاع إثبات أن الشرطة هي التي كانت تقوم بإطلاق النيران على المتظاهرين، وأضافوا أن حركة المرور بالشارع المقابل لنقابة الصحفيين طبيعية ولم يعطلوا حركة المرور كما هو وارد بأمر الإحالة.

وكانت النيابة العامة، أسندت إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها القتل، والشروع فيه، والتجمهر واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة، وتكدير السلم العام، وحيازة أسلحة نارية على نحو يخالف القانون.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وقفة احتجاجية لمشائخ آل حميقان في البيضاء أمام قصر المعاشيق للمطالبة بإسناد جبهتهم
التالى رباط عنق أسود من فضلك