أخبار عاجلة
خدمات تطبيق «كريم» فى ثلاث مدن مصرية جديدة -
Sixt مصر تحصد جائزة أفضل مبيعات لعام ٢٠١٦ -
كأس BMW للجولف تختتم فعاليات البطولة المصرية -

«التصديري للكيماويات»: نسعى لزيادة صادراتنا لأفريقيا لـ10% خلال 5 سنوات

«التصديري للكيماويات»: نسعى لزيادة صادراتنا لأفريقيا لـ10% خلال 5 سنوات
«التصديري للكيماويات»: نسعى لزيادة صادراتنا لأفريقيا لـ10% خلال 5 سنوات

قال المهندس خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للكيماويات، منسق المجالس التصديرية لتنمية الصادرات، «إننا نسعى في المرحلة الحالية إلى زيادة صادراتنا إلى السوق الأفريقي من نصف في المائة إلى 10% خلال 5 سنوات».

وأضاف «أبوالمكارم»، خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر أخبار اليوم، خلال جلسة الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الأحد، «أننا نعمل على إستراتيجية من ثلاث محاور حاليا، الأولى على الترويج والتسويق للصادرات المصرية عن طريق البعثات الترويجية بمساعدة جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة لمساعدة المصدرين على اكتشاف الأسواق»، مطالبا بزيادة فتح المكاتب فى مختلف البلاد على الأخص في الدول الأفريقية.

وتابع «أبوالمكارم» أن المحور الثاني يتضمن العمل على تفعيل الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها مصر مع الدول المختلفة، مشيرا إلى أن مصر تعد من أكبر الدول التي عقدت اتفاقيات تجارة حرة فلابد من استغلالها الاستغلال الأمثل.

ولفت إلى أن المحور الثالث يتمثل على تطوير اللوجستيات عن طريق إنشاء مخازن ومناطق تخزينية خارج مصر، مشيرا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية الاتفاق مع كبرى الشركات، وبدأنا فى كينيا، ونسعى إلى دخول أسواق تنزانيا وأوغندا ونيجيريا والصومال، ونستهدف أيضا تطوير النقل لتقليل التكلفة، لأن هناك عدد من الدول الحبيسة يصعب الوصول إليها.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خدمات تطبيق «كريم» فى ثلاث مدن مصرية جديدة
التالى «الصحة»: لا تعاطف مع المتورطين في شبكة الإتجار بالأعضاء البشرية