أخبار عاجلة
مستشار لـ«ترامب» يصل موسكو -
ارتفاع سعر الدولار في البنوك الكبرى -
ضبط 5 آلاف لتر وقود بالسوق السوداء في مطروح -

محافظ جنوب سيناء: نجحنا في إقامة 16 تجمعًا بدويًا جديدًا بأبو رديس

محافظ جنوب سيناء: نجحنا في إقامة 16 تجمعًا بدويًا جديدًا بأبو رديس
محافظ جنوب سيناء: نجحنا في إقامة 16 تجمعًا بدويًا جديدًا بأبو رديس

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة نجحت خلال الفترة الماضية في إقامة 16 تجمعا بدويا زراعيًا لتحويل التجمعات البدوية في عمق الصحراء البعيدة عن العمران إلى تجمعات منتجة، بما يضمن توفير فرص عمل لأهالي البدو في مكان اقامتهم وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشعبي الذي عقده المحافظ في مدينة أبورديس، الأحد، بحضور اللواء أحمد كامل طايل، مدير الأمن ومشايخ القبائل البدوية ومديري المديريات الخدمية والإدارات بديوان عام المحافظة ورؤساء المدن للعمل على حل المشكلات التاي تواجه البدو.

وأشار المحافظ إلى افتتاح القرية البدوية بطابا والتى اقيمت بتكلفة 55 مليون جنيه تبرع من رجل الاعمال سميح ساويرس وتضم 200 بيت بدوي ومركز شباب ووحدة صحية ونادي اجتماعي وقد وعد رجل الاعمال باقامة مثيل للقرية بمدينة نويبع.

ولفت إلى أن «هدفنا إقامة تجمعات عمرانيه جديدة في كل مدن المحافظة وخلال الفترة المقبلة سيتم اقامة تجمعات عمرانية جديدة برأس سدر ووافق المحافظ خلال الاجتماع على اقامة مقعد بدوي ( دار مناسبات ) بمنطقة السلام في أبورديس، وذلك بناء على طلب سليمان ابو مشغل احد عواقل البدو بالاضافة إلى اقامة 25 بيت بدوي بتجمع وادي النسرين فضلًا عن مخاطبة القوات المسلحة لاقامة 25 بيت بدوي جدد في منطقتي الرينة والنهايات برأس سدر طبقًا لمطالب البدو.

من جانبه أشاد اللواء أحمد كامل طايل، مدير أمن جنوب سيناء، بتعاون البدو مع الشرطة في غلق الدقات الجبلية والإبلاغ عن العناصر الدخيله على المحافظة ما كان له بالغ الأثر في استقرار الحالة الأمنية بالمحافظة مشيرًا إلى أن مديرية الأمن مستعدة لحل أغلب مشاكل البدو خاصة مطالبهم بشأن اثبات الجنسية لتقديمها للجهات الادارية للحصول على قطع الأراضي والوحدات السكنيه بهدف التملك.

من ناحيه أخرى أشاد المحافظ بدور احمد ابوراشد شيخ قبيلة الجبالية بسانت كاترين الذي شارك في بورصه لندن السياحية والتي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر وعرض تجربة البدوفي دعم وتنشيط السياحه واحباط كل المخططات الإعلامية التي تحاك ضد مستقبل السياحه بجنوب سيناء.

كما عرض شيخ قبيلة الجبالية أحمد أبوراشد تجربته في دعم السياحه من خلال الليالي البدوية والتعاون مع الامن في حفظ واستقرار الحالة الامنية بجنوب سيناء مؤكدًا أن جنوب سيناء تختلف عن شقيقتها شمال سيناء وأننا نحظي بالأمن والأمان ودعا كل سياح العالم لزيارة جنوب سيناء لذلك تم تكريمه من كبرى الشركات المنظمة لبورصه لندن السياحية.

من ناحيه أخرى طالب مشايخ وعواقل البدو باستثناء ابناء جنوب سيناء من الشروط المطبقة من قبل الحكومة للحصول على وحدات سكنيه أو قطع أراضي وأن تعود نسبة جنوب سيناء الـ 25 % التي كانت متبعة من قبل.

كما طالب البدو بتوفير فرص عمل والغاء القانون 14 لسنة 2012 الذي اقره مجلس النواب رقم 19 لعام 2016 ووصفه بانه سيف مسلط على ابناء سيناء واكد المحافظ بان الرئيس عبدالفتاح سيسي وعدد تعديل نصوص القانون.

وأعلن محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء ان تم الاعلان عن توفير 500 وظيفه للمعلمين في جنوب سيناء بشرط ان يكونوا من ابناء المحافظة.

كما أعلن المحافظ عن توفير 500 وظيفة أخرى في جميع القطاعات سيتم الإعلان عنها قريبًا وقرر صرف 500 جنيه شهريًا لرجل مسن ربيع سليمان ربيع المقيم بمنطقة العرايشية بابورديس وتحمل المحافظة نصف فاتورة الكهرباء الخاصه به.

وطالب ابراهيم عطية رئيس المجلس الشعبي المحلي السابق برأس سدر بضرورة تشديد الرقابة على الكمائن باعتبارها تمثل خطرًا من اتجاه السويس وتعد مدخل المحافظة الرئيسي من اتجاه السويس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الاشتراكي الأوروبي»: الاتحاد الأوروبي مهدد بسبب السياسات الليبرالية الجديدة
التالى رباط عنق أسود من فضلك