أخبار عاجلة
حسام البدري يطمئن على أجايي في جلسة خاصة -

«رئيس لجنة السياحة الدينية»: الشركات ترغب في إيقاف توثيق عقود «العمرة»

«رئيس لجنة السياحة الدينية»: الشركات ترغب في إيقاف توثيق عقود «العمرة»
«رئيس لجنة السياحة الدينية»: الشركات ترغب في إيقاف توثيق عقود «العمرة»

قال شريف سعيد، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، إن شركات السياحة المصرية التي تعمل في رحلات العمرة ترغب في استمرار إيقاف توثيق عقود العمرة، كرد على قرار المملكة العربية السعودية، بفرض رسوم ألفين ريال، على استخراج تأشيرة عمرة للمرة الثانية.

وأوضح «سعيد» في تصريحات لـ«المصري اليوم» أنه لم يتم الاتفاق بعد على موعدد محدد يتم بعده إيقاف توثيق العقود بين الوكيل المصري وشركات السياحة السعودية.

وأضاف أنه سيلتقي قيادات قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة، والمكلفين بإدارة ملف العمرة لدراسة الموقف الحالي، مشيرا إلى وجود اتصالات مستمرة مع المملكة العربية السعودية على مستوي الشركاء التجاريين الذين يرغبون في إعادة النظر حول قرار رسوم العمرة لما له أيضا من تأثير على أعمالهم التجارية.

وتوقع رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، انخفاض عدد المعتمرين المصريين بنسبة لاتقل عن 50%، مشيراً إلى أن المصريين يمثلون 24% من حجم المعتمرين، ونحو 50% من حجم عملاء الفنادق ذات الخمسة نجوم، والأربعة نجوم.

واستبعد باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق، عودة تنفيذ رحلات عمرة في الوقت الحالي، متوقعاً ألا يبدأ ذلك قبل شهر يناير المقبل؛ لحين استقرار وضع العملة، حتى تتمكن الشركات من تسعير برامجها.

ولفت إلى أن غالبية شركات السياحة تؤيد وقف توثيق عقود العمرة بين الوكيل المصري وشركات السياحة السعودية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برلمان الانقلابيين يمنح ما يسمى بـ"حكومة الإنقاذ" الثقة وينتخب رئاسة جديدة
التالى رباط عنق أسود من فضلك