أخبار عاجلة

إب: مواطنون يصدون حملة عسكرية لمليشيا الحوثي ويمنعون اقتحامها لقريتهم

إب: مواطنون يصدون حملة عسكرية لمليشيا الحوثي ويمنعون اقتحامها لقريتهم
إب: مواطنون يصدون حملة عسكرية لمليشيا الحوثي ويمنعون اقتحامها لقريتهم
الموقع بوست - إب - خاص
الأحد, 13 نوفمبر, 2016 04:59 مساءً

تصدى أهالى إحدى القرى بمديرية السدة شمال شرق محافظة إب وسط اليمن لمسلحي مليشيا الحوثي والمخلوع ومنعوها من اقتحام قريتهم واختطاف أحد العاملين في مجال الاغاثة ونهب سيارته.
 
وأكدت مصادر محلية بقرية وسمان بعزلة وادي عصام لـ (الموقع بوست) أ الأهالي تمكنوا من التصدي لحملة المليشيا المكونة من ثلاثة اطقم واجبروها على العودة أدراجها بعد أن وصلت لمشارف القرية محاولين اقتحامها واختطاف موظف يعمل باحدى المنظمات العاملة في المجال الاغاثي باليمن ونهب سيارة -بحسب المصادر-.
 
وأكدت المصادر احتشاد الأهالي بما توفر لهم من أسلحة شخصية وانتشروا في مداخل القرية والمرتفاع المطلة عليها استعداداً للمواجهة، وبمجرد وصول مسلحى المليشيا على متن الثلاثة الأطقم ومزودين بالأسلحة الرشاشة إلى منطقة قريبة من القرية المذكورة وعلمهم باحتشاد المواطنين وانتشارهم المسلح فرت المليشيا وقفلت عائدة باتجاه مدينة يريم شمال المحافظة.
 
يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها التصدي للمليشيا من قبل الأهالي في أقل من شهر في مناطق شمال إب حيث كانت قد خرجت حملة مسلحة للمليشيا الشهر الماضى لاقتحام قرية بمديرية الرضمة في عزلة يحير القريبة من قرية وسمان بالسدة ووقع أفراد الحملة أسرى وسلموا ما بحوزتهم من سلاح وأطقم بعد أن سقط منهم مصابين في تصدي الأهالى لهم.
 
 وبحسب مراقبين فإن عناصر المليشيا منهارة معنوياً في غالبية المناطق الواقعة تحت سيطرتهم بمحافظة إب منذ احتلالها منتصف اكتوبر 2014م.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك