أخبار عاجلة
مقتل رجل طعنًا في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا -
«زي النهارده».. وفاة البيروني ٣ ديسمبر ١٠٤٨م -

«الصحة» تطلق حملة تطعيمات لطلاب «الابتدائي» ضد «الطفيليات المعوية»

«الصحة» تطلق حملة تطعيمات لطلاب «الابتدائي» ضد «الطفيليات المعوية»
«الصحة» تطلق حملة تطعيمات لطلاب «الابتدائي» ضد «الطفيليات المعوية»

قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، الأحد، إن الوزارة ستطلق حملة تطعيمات الشهر المقبل لجميع طلاب المرحلة الإبتدائية، ضد الطفيليات المعوية للأطفال في تلك المرحلة.

وأضاف «قندي»ل، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الحملة تستمر لمدة 10 أيام تبدأ من 13 ديسمبر المقبل وحتى 22 من نفس الشهر، وتستهدف تطعيم 12.5 مليون طفل، بتكلفة مالية تصل إلى 5 ملايين جنيه.

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائي، أن التطعيم عبارة عن أقراص وليس حقن ويهدف لمعلاجة الطفيليات المعوية التي تتكون لدى الأطفال نتيجة عدم غسيل الأيدي وسوء التغذية والنظافة العامة والشخصية، والتي تنتقل بين الأطفال وتتسبب نقص النمو والاصابة بنزلات معوية.

وأشار «قنديل»، إلى أن هذه الحملة هي الثانية من نوعها، حيث تم تطبيقها لأول مرة العام الماضي على طلاب الصف الثاني الإبتدائي، وبعد نجاح التجربة وقيام وفد من منظمة الصحة العالمية بتقييم التجربة في المدارس والتأكد من نجاحها والاستفادة منها، قرروا تطبيقها هذا العام لكن على جميع طلاب المرحلة الإبتدائية، على أن تتحمل المنظمة تكلفة الأقراص المستخدمة في الطعم.

وفيما يتعلق بالتطعيمات الجارية التي تقوم بها الوزارة لأطفال المدارس ضد الإلتهاب السحائي والتيتانوس والدفنتريا. قال قنديل، إن الحملة سوف تنتهي قبل نهاية التيرم الأول وغطت حتى الآن 45% من المستهدف، ومستمرة حتى تقوم بتغطية جميع الطلاب المستهدفين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك