أخبار عاجلة
معتز مطر - مع معتز حلقة الاحد 2016/12/4 - الجزء الثاني -
فيديو| في دقيقة.. أبرز أخبار الأحد -
شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك -

المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة بمجمع إعلام بئر العبد

المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة بمجمع إعلام بئر العبد
المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة بمجمع إعلام بئر العبد

نظم فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة شمال سيناء، برئاسة حسناء الشريف مقررة فرع المجلس بالمحافظة، وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، مقررة المجلس، ندوة بعنوان «اثبتي قوتك، من حقك ربع مجلسك».

أقيمت الندوة في المجمع الإعلامي ببئرالعبد، الأحد، بحضور سهام عز الدين جبريل، عضو الأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة، أحمد شبل خبير التنمية والمدرب بوزارة الشباب والرياضة، عبدالفتاح الامام مدير المجمع الاعلامى ببئر العبد، فؤادة محمود وحنان مقيبل عضوتى المجلس القومى للمرأة، وعدد من عضوات المجلس وقيادات المرأة ومنظمات المجتمع المدنى والجهات العاملة في مجال خدمة المرأة بالمحافظة، إلى جانب بعض القيادت التنفيذية بمركز ومدينة بئر العبد.

وخلال الندوة أكدت سهام عز الدين على أهمية الانتخابات المحلية المقبلة ودور المرأة، مشيرة إلى قانون الادارة المحلية ومواده المختلفة، وأهمية مشاركة المرأة فيها على ضوء النسبة المخصصة لها، وأن المرأة في سيناء يقع عليها عبئا كبيرا خلال الفترة القادمة ومهام صعبة للمشاركة في التنمية المحلية، وضرورة مشاركة المرأة السيناوية في الانتخابات المحلية المقبلة.

وتناول أحمد شبل شرحا لعملية الانتخابات المحلية والمواد المنظمة لها ودور المرأة فيها، وكيفية ادارة الحملة الانتخابية والتخطيط لها واختيار مجموعات العمل.

ومن جانبها، أكدت حسناء الشريف على دور المجلس القومي للمرأة في التوعية السياسية وحث المرأة على المشاركة في كافة الاستحقاقات للحصول على حقها المقرر، واستعرضت دور المرأة السيناوية في عمليات التنمية إلى جانب دورها الفعال في رعاية النشء والأسرة.

كما أكدت على أهمية تواجدها على الساحة مثلما كانت دائما، وضرورة تحفيزها على المشاركة في الانتخابات البرلمانية والمحلية، مشيرة إلى دور المرأة السيناوية في الانتخابات السابقة، وأنها حققت أكبر نسبة مشاركة في الاستحقاقات السياسية السابقة، ويجب أن يستمر دورها في الانتخابات المحلية المقبلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «زي النهارده».. وفاة الموسيقار موتسارت 5 ديسمبر 1791
التالى رباط عنق أسود من فضلك