أخبار عاجلة

مقالة صعبة

مقالة صعبة
مقالة صعبة

الصعب فى هذه المقالة هو توقيتها، فأنا أكتب قبل مباراة مصر وغانا فى تصفيات كأس العالم 2018، ولابد أن أرسل المقالة قبل بدء المباراة، ومن المؤكد ألا يجد أى مصرى الوقت لقراءة أى موضوع لا يخص المباراة فى جرائد يوم الإثنين، ولكن لابد من الكتابة والإرسال لأننى أحاول قدر المستطاع أن أكون ملتزماً فيما أفعله.

الحقيقة الأسبوع الماضى كان أسبوعاً ساخناً على صعيد وسط كرة القدم المصرية، الجميع بكل أطياف الشعب وأعماره لا حديث له إلا عن مباراة غانا والفوز بإذن الله، ومعظم الشعب المصرى يريد حضور المباراة رغم أن الجميع يعلم المشقة والجهد لكى تحضر المباراة، ناهيك عن أنك لو من سكان الإسكندرية فأنك على الأقل تحتاج من 8 إلى 10 ساعات من خروجك من منزلك حتى عودتك. وقِس على ذلك الأقاليم، وأنا أعلم أن الكثيرين عانوا فى الحصول على تذاكر المباراة، ومن المؤكد أن ملايين لم تستطع الحصول على تذاكر لأن سعة الاستاد رغم ضخامته محدودة بالنسبة للجماهير الحريصة على الحضور. وعلينا أن نواكب العالم أجمع فى طريقة بيع التذاكر ووصولها إلى الجماهير، لأن ما يحدث عندنا من طريقة التوزيع، والطوابير على منافذ البيع، لا يجوز أن يحدث ذلك فى بلد جميع أهله يمتلك وسائل الاتصال الحديثة من موبايلات وتويتر وفيس بوك وغيرها، لابد من البدء فى تجربة بيع التذاكر عن طريق النت أُسوة بما يحدث فى العالم أجمع.

بما أننا نتحدث عن مباراة مصر وغانا المقامة على استاد برج العرب، كنت كتبت وتكلمت من حوالى شهر أثناء مباراة الزمالك وصن داونز عن معاناة الجماهير للوصول إلى الاستاد بسبب الإصلاحات التى طالت الطريق الرئيسى للاستاد ولم تنته، ولكنى يوم الجمعة الماضى وأنا فى طريقى لزيارة اللاعبين فى معسكرهم بجوار الاستاد، رأيت إنجازاً أكثر من جيد فى سبيل إنهاء العمل على هذا الطريق الحيوى، ووجب علينا توجيه الشكر إلى مسؤولى وزارة النقل والمحافظة لاستشعارهم أهمية إنهاء هذا العمل.

أتمنى أن تُقرأ هذه المقالة وقد فزنا على غانا وأصبح لدينا 6 نقاط، لنكون قطعنا شوطا كبيرا فى طريقنا إلى نهائيات كأس العالم 2018، ويلعب فريقنا فى المونديال ويحرز لاعبونا أهدافاً عديدة حتى ننسى ونُخلِص الشعب المصرى من هدف الكابتن مجدى عبدالغنى الأشهر فى تاريخ الكرة المصرية حتى الآن.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإسلاموفوبيا»: الاعتداءات على المسلمين في أمريكا تصاعدت منذ فوز «ترامب»
التالى رئيس قطاع الأخبار يبحث تطوير قناة Nile TV