أخبار عاجلة
مقتل 12 يمنيا في هجوم انتحاري باليمن -
ارتفاع عدد الإسلاميين المعتقلين في ألمانيا -

حفل لتوقيع «بقايا ألبوم قديم لبرجوزاي صغير» بـ«الأعلى للثقافة»

حفل لتوقيع «بقايا ألبوم قديم لبرجوزاي صغير» بـ«الأعلى للثقافة»
حفل لتوقيع «بقايا ألبوم قديم لبرجوزاي صغير» بـ«الأعلى للثقافة»

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة حفل توقيع لكتاب «بقايا ألبون قديم لبرجوازي صغير» للشاعر على منصور، الذي يعد واحدا من أبرز شعراء جيل الثمانينيات، بمناسبة عودة السلسلة للصدور مرة أخرى، بعد فترة من التوقف، وأقيم حفل المناقشة والتوقيع بالمركز الدولي للكتاب التابع للهيئة العامة للكتاب، مساء أمس، وحضره عدد من الكتاب والشعراء والمثقفين، واعتبر الدكتور سعيد الوكيل، رئيس تحرير سلسلة أصوات أدبية، أن عودتها للصدور مرة أخرى أمر مهم لتقديم الانتاج الأدبي المتميز، ولذلك تم اختيار نصوص على منصور لتكون بداية انطلاقة جديدة للسلسة، فيما قدمت الدكتورة هدى عطية قراءة نقدية للديوان أكدت خلالها على عدة تيمات وتقنيات سردية وأسلوبية استخدمها الشاعر من بينها استدعاء الأطلال «الإيدلوجية»، والتناص مع التراث الديني، وصندوق الذكريات الممتزج بالخيال .

فيما أكد الناقد عبدالحافظ بخيت مدير عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة على أهمية هذا الكتاب بما تضمنه من تناص ومزج بين النثر أو السرد والشعر، ولفت إلى إقامة ندوات دورية للإصدارات الجديدة بالهيئة.

وفي ختام الحفل ألقى الشاعر على منصور عدة قصائد من ديوانه من بينها قصيدة «ثمة لص مسلح في المدينة» ويقول فيها :«ثمة لص مسلح في المدينة/ يسرق منا كل شئ،/ كل شئ،/ حتى أنه ليسرق منا( صباح الخير). الأمس كان يوم جمعة/ وعلى غير العادة، وجدنا الشيخ يقرأ من ورقة/ ويتلعثم ./ سرت في المدينة شائعة غريبة: اللص/ المسلح / الخطير / قرر ان يسرق منا الجمعة، والجامع. خبأت وجهة نظري خلف أحد الأسنان/ وأسررت:/ لا أبوحن بها لأحد ولو كان أبكم/ لا شئ يطمئن في المدينة/ ويقال إن الجنرال فرانكو/ عاد يحكم إسبانيا من جديد».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ البنك المركزي عن «تعويم الجنيه»: «ضميرنا لا يرضى أن نداين البلد»
التالى رباط عنق أسود من فضلك