أخبار عاجلة

حبس 35 متهمًا في «11/11» بالجيزة.. وإخلاء سبيل 7 أحداث

حبس 35 متهمًا في «11/11» بالجيزة.. وإخلاء سبيل 7 أحداث
حبس 35 متهمًا في «11/11» بالجيزة.. وإخلاء سبيل 7 أحداث

قررت نيابتا شمال وجنوب الجيزة الكليتين، الأحد، حبس 35 متهمًا بالتظاهر، والتجمهر، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم، بشأن اشتراكهم في الأحداث المعروفة إعلاميًا بـ«جمعة الغلابة – 11/11»، كما قررت نيابتا كرداسة والعمرانية إخلاء سبيل 7 أحداث، أعمارهم أقل من 12 عامًا، مع أخذ تعهدًا من قبل أسرهم بحسن ربيتهم.

واتخذت نيابة كرداسة قرارًا بتشديد الحراسات الأمنية على متهم، جرى احتجاز بمستشفى قصر العينى، إثر إصابته بطلق نارى، وتبيّن أن زملائه المشاركين في أعمال الشغب ألقوا الرصاص بصورة عشوائية، حال مواجهتهم لقوات الشرطة، فأصابوا زميلهم.

وذكرت التحقيقات تحت إشراف المستشارين محمد عبدالسلام، وحاتم فاضل، أن قوات الأمن ضبطت 21 متهمًا بإثارة الشغب، بمنطقة منشأة القناطر، حيث واجههوا القوات بالطوب والحجارة، ردًا على عدم استجابتهم لفض مظاهراتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، كما أن المتهمين أحرقوا إطارات السيارات لوضعها بنهر الطريق العام، لتعطيل حركة مرور السيارات.

وأفادت التحقيقات بأن من بين المتهمين الـ21 – 4 صغار السن دون الـ12، وجميعهم أنكروا ما نسب إليهم من ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، ومقاومة السلطات، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، وتكدير الأمن والسلم العام.

وفى سيّاق موازٍ، قالت التحقيقات إن 27 متهمًا آخرين ألقى القبض عليهم، أثناء اشتراكهم في مظاهرات العنف بدائرة قسمي شرطة العمرانية والطالبية، وكان من بين المتهمين 3 أحداث.

ووفقًا للتحقيقات فإن قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين أثناء خروجهم في مسيرات في منطقتي الطالبية والعمرانية، وضبط بحوزتهم أسلحة بيضاء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك