النيابة الإدارية تخاطب رئيس الوزراء لسرعة التصرف في مخزون علاج فيروس سي

النيابة الإدارية تخاطب رئيس الوزراء لسرعة التصرف في مخزون علاج فيروس سي
النيابة الإدارية تخاطب رئيس الوزراء لسرعة التصرف في مخزون علاج فيروس سي

خاطب المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن ما كشفت عنه تحقيقات النيابة الإدارية من تقاعس الشركة المصرية لتجارة الأدوية عن توزيع 52066 عبوة من عقار كلاتازيف المعالج للالتهاب الكبدي الفيروسي بقيمة 68 مليون جنيه وذلك على الرغم من انتهاء صلاحية تلك العبوات في شهور مارس ومايو ويونيو من العام المقبل.

وطالب المستشار على رزق، رئيس الهيئة، في خطابه بسرعة اتخاذ اللازم نحو التصرف في تلك الكمية، قبل انتهاء صلاحية بعضها في مارس 2017 وبما يتفق مع القوانين والقواعد المقررة حفاظاً على المال العام.

وكانت تحقيقات وحدة قضايا الاستثمار التابعة لمكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية -في القضية رقم 51 لسنة 2016 استثمار كشفت عن قيام الشركة المصرية لتجارة الادوية بشراء العقار السابق بناء على طلب اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة بأجمالي مبلغ 118 مليون جنيه تم سدادها مقدماً بالكامل إلى الشركة الامريكية الموردة.

وكانت التحقيقات التي باشرتها وحدة قضايا الاستثمار قد انتهت إلى تحديد كافة المسؤوليات التأديبية عقب امهالهم مهلة لتوزيع المتبقي من العقار المذكور دون جدوى.

كما انتهت النيابة الإدارية لإبلاغ النيابة العامة بالشق الجنائي للواقعة واخطار بعض من الجامعات لاتخاذ اللازم نحو رئيس وأعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير القوى العاملة: أنباء رفع الحد الأدنى إلى 1500 جنيه «خاطئة»
التالى رباط عنق أسود من فضلك