أخبار عاجلة
الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم -
الرئيس التونسي يرفض قانون «توبة الإرهابيين» -

10 حقائق في انتصار مصر على غانا بتصفيات المونديال

10 حقائق في انتصار مصر على غانا بتصفيات المونديال
10 حقائق في انتصار مصر على غانا بتصفيات المونديال

انتصار ثمين حققه منتخب مصر على حساب ضيفه الغاني، بهدفين دون رد، بمنافسات الجولة الثانية للمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وفي التقرير التالي، 10 حقائق عن انتصار الفراعنة وظفرهم بالنقاط الثلاثة على حساب البلاك ستارز الغاني وتصدرهم لمجموعة التصفيات المؤهلة للمونديال.

المنتخب المصري يحقق الانتصار رقم «50» له بتاريخ مشاركاته بتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، منفرداً بالمركز الثالث من حيث المنتخبات الأكثر تحقيقاً للانتصار بالقارة السمراء بتاريخ التصفيات.

عبدالله السعيد يسجل الهدف رقم «150» لمنتخب مصر بتاريخ مشاركاته بتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، حيث كان في جعبة الفراعنة 148 هدفاً قبل ثنائية غانا.

محمد صلاح سجل هدفه الـ 29 بقميص منتخب مصر وتبقى له هدف وحيد من أجل معادلة اهداف عمرو زكي مهاجم الفراعنة السابق.

الأرجنتيني هيكتور كوبر خاض 4 مباريات رسمية مع المنتخب المصري بملعبه وتمكن الفراعنة من تحقيق العلامة الكاملة والفوز في المباريات الأربعة على حساب كل من تنزانيا وتشاد ونيجيريا وغانا.

الفراعنة لم تهتز شباكهم مطلقاً تحت قيادة كوبر خلال المباريات الرسمية الأربعة التي خاضوها بملعبهم ووسط أنصارهم، فحافظوا على نظافة شباكهم في 360 دقيقة بعقر دارهم مع الأرجنتيني.

للمرة الأولى ينجح منتخب مصر من تحقيق الانتصار في أول جولتين خلال المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

المنتخب المصري يحقق الانتصار الثامن على التوالي على ملبعه بتاريخ مشاركاته بتصفيات المونديال، فكان الرقم القياسي الشخصي لانتصاراته المتتالية وسط أنصاره بتصفيات المونديال هو 7 انتصارات.

الفراعنة لم يتذوقوا الخسارة على ملعبهم بتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال منذ 12 عاماً وبالتحديد منذ التاسع عشر من يونيو لعام 2004 وذلك على يد منتخب كوت ديفوار بملعب الاسكندرية، علماً بأنها الهزيمة الوحيدة للمريين على ملعبهم بتاريخ مشوارهم بالتصفيات المونديالية.

مفارقة غريبة تحققت بفوز مصر على غانا، حيث تزامن الانتصار مع أول مباراة خاضها المنتخبان وجهاً لوجه قبل 57 عاماً، والتي حسمها الفراعنة بهدفين، ليعود مجدداً نجوم المنتخب المصري محققين الفوز بالنتيجة ذاتها عقب 57 عاماً على المنافس ذاته.

المنتخب المصري يواصل مسلسل انتصاراته في شهر نوفمبر بالمباريات التي يخوضها على ملعبه بتصفيات المونديال، محققا الفوز الخامس له من 5 مباريات خاضها خلال هذ الشهر وسط أنصاره بتاريخ مشاركاته بتصفيات المونديال.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طبيب الأهلي: أحمد حجازي يعني من شد في العضلة الخلفية
التالى وزير الخارجية يتوجه إلى البحرين للمشاركة في اجتماعات منتدى حوار المنامة