أخبار عاجلة
«ترامب» يتحدث مع زعيمي أفغانستان وسنغافورة -
«ترامب» يتحدث هاتفيًا مع رئيسة تايوان -
حبة أسبرين يومياً تحمي من السرطان -

خالد فهمي يترأس الاجتماع التشاوري لوزراء البيئة الأفارقة في المغرب (صور)

ترأس الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اليوم، الاجتماع التشاوري لوزراء البيئة الأفارقة، بصفته رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية، بمدينة مراكش في المغرب «COP 22».

وناقش الاجتماع مستقبل مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، ودوره المحوري، في تناول قضايا البيئة العالمية، ودعم الدول الأفريقية في التحديات البيئية، وعلى رأسها قضية التصدي لآثار التغيرات المناخية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الهامة، ومنها قضية الطاقة وإتاحتها لأفريقيا، والتكيف بالمجالات الزراعية والمياه والسواحل وغيرها.

وبحث الاجتماع كيفية تحقيق أكبر قدر من التمويل والشراكات، من أجل تفعيل برامج لمشروعات التكيف للدول الأفريقية الأكثر تعرضاً لآثار تغير المناخ.

وأعربت الرئاسة المغربية عن شكرها وتقديرها لرئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة؛ لعقد الاجتماع والدعم والإصرار على توحيد الرؤى الأفريقية، واستخدام كل الآليات المتاحة لتنفيذ اتفاق باريس.

وتنعقد الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP22) في مراكش المغرب، ما بين 7 إلى 18 نوفمبر 2016، وتأتي بعد الاعتماد التاريخي للاتفاق العالمي بشأن المناخ في مؤتمر الأطراف COP 21 في باريس.

وزير البيئة يترأس وزراء البيئة الأفارقة
وزير البيئة يترأس وزراء البيئة الأفارقة
وزير البيئة يترأس وزراء البيئة الأفارقة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «حواس» يعترض على هدم «انتركونتننتال».. جزء من قلب القاهرة القديمة
التالى رباط عنق أسود من فضلك