أخبار عاجلة
صور| حملة طلاب "EPSF-Cairo" للتوعية بمرض السكري -
ترامب يدعو رئيس التشيك لزيارة البيت الأبيض -
الإصابة تحرم غوتسة من لقاء ريال مدريد -

محافظ دمياط: علاج 11 ألف مريض بـ«فيروس سي» من فبراير 2016

محافظ دمياط: علاج 11 ألف مريض بـ«فيروس سي» من فبراير 2016
محافظ دمياط: علاج 11 ألف مريض بـ«فيروس سي» من فبراير 2016

أكد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، أن تجربة المحافظة في علاج فيروس «سي» حققت نتائج إيجابية للغاية بعد أن تم علاج 11 ألف مريض من فبراير 2016 حتى الآن بنسبة الشفاء 96 % بعد وضع خطة للعلاج لمدة 3 أشهر لتنتهي قوائم انتظار المرضى تماما.

وقال طه، خلال لقائه مدير مستشفى الحميات، اليوم الإثنين، إننا استطعنا توفير أدوية أكثر من احتياج المحافظة، بالتعاون مع المجتمع المدني من خلال المبادرة «دمياط خالية من فيروس سي»، حيث كانت هناك خطة لعمل قوافل مسح ميداني كامل لقرى المحافظة باستهداف 58 قرية في مراكز المحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور جمال الديب، مدير مستشفى الحميات، أنه تم حتى الآن عمل مسح ميداني لعدد 8 قرى بنظام فحص جميع أفراد القرية من خلال عمل خريطة لكل قرية وتقسيمها إلى مربعات سكنية، وإجراء التحاليل اللازمة، وفي حالة التأكد من وجود الفيروس يتم إخطار المريض بسرية تامة للتوجه لمستشفى الحميات لاستكمال التحاليل وتلقي العلاج.

وأشار إلى أنه تم تغيير مسمى مستشفى الحميات التي يوجد بها وحدات مكافحة الفيروسات إلى مستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد، حيث تم بالفعل عمل قسم الكبد وقسم المناظير والميكروويف لعلاج أورام الكبد ومتابعة المرضى وقسم العلاج الكلوي لتطوير العمل بالمستشفى، وتقديم خدمات إلى فئة كبيرة من مرضى الكبد واستكمال علاج مرضى فيروس سي بوحدة الفيروسات بالمستشفى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ كفر الشيخ يلتقي عمال «الدلتا للسكر» لبحث مطالبهم
التالى رباط عنق أسود من فضلك