أخبار عاجلة
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
"صحة النواب":مصير "تقصي حقائق الأدوية" مجهول -
اخبار السعودية اليوم - حي الذي قام الخليج لمقامه -

محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن يتفقدان مشروعات قومية بـ50 مليون جنيه في «دهب»

محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن يتفقدان مشروعات قومية بـ50 مليون جنيه في «دهب»
محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن يتفقدان مشروعات قومية بـ50 مليون جنيه في «دهب»

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء أحمد طايل، مدير الأمن، بجولة ميدانية بمدينة دهب، تفقد خلالها عدد من المشروعات بتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

وتفقد المحافظ مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي ورصف الطرق لمنطقة المشربة بدهب بطول 15 كيلو متر، بتكلفة 44 مليون جنيه، حيث كان يعاني أهالي المنطقة السياحية المسبط من طفح في أعمال الصرف الصحي بالمنطقة.

وشدد على ضرورة الانتهاء من تلك الأعمال وافتتاحها خلال احتفال جنوب سيناء بعيدها القومي، كما افتتح المحافظ موقف دهب السياحي الذي أقيم بتكلفه 470 ألف جنيه على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويهدف إلى توفير خطوط أتوبيس من دهب إلى كل مدن المحافظة وخارجها.

وافتتح مركز التأهيل الاجتماعي الذي أقيم بتكلفه 400 ألف جنيه ويصرف له 100 ألف جنيه إعانة شهرية من وزارة التضامن الاجتماعي، ويهدف إلى تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في الحياة، وقرر المحافظ إزالة كل المنشآت التي تعوق مجري السيل بمنطقة المشربة في دهب على أن يتم تعويض أصحاب تلك المنشآت من فنادق ومقاهي بأماكن أخرى بديلة يأتي القرار نتيجة الحفاظ على حياة المواطنين على أن يقام بالمنطقة سدين وبحيرتين لحجز مياه السيول.

وقام المحافظ بتسليم 24 عقد محل تجاري لأهالي المدينة من إجمالي 36 محل بتكلفة 3 مليون جنيه، وتضم مسجد ودورة مياه واستراحات ومكاتب إدارية للعاملين، كما تفقد وحدة المرور تحت التجهيز بتكلفة 2 مليون ونصف، والمدرسة الثانوية الصناعية، والمعرض الذي أقامه الطلبة من الخامات البيئية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك