أخبار عاجلة
السيسي: "أنا مبخافش من حد خالص بره وجوه" -

وزير الثقافة يختتم «أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت» بحضور الموسيقار الكبير

وزير الثقافة يختتم «أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت» بحضور الموسيقار الكبير
وزير الثقافة يختتم «أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت» بحضور الموسيقار الكبير

يشهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ودكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات ختام أسبوع موسيقى أفلام الموسيقارعمر خيرت، الذي تنظمه الإدارة العامة للثقافة السينمائية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، وبالتعاون مع دار الأوبرا المصرية في السادسة من مساء اليوم، على مسرح الجمهورية.

تتضمن الفعاليات حوارا مفتوحا مع الموسيقار عمر خيرت تديره دكتور ياسمين فراج أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون، ويتناول الحوار تسليط الضوء على موسيقى عمر خيرت في بعض الأفلام التي وضع موسيقى لها، بجانب عرض باقة من أعمال الموسيقار الكبير.

وتأتي هذه الندوة في ختام أسبوع أفلام موسيقى عمر خيرت في أقاليم مصر في الفترة من 9 وحتى 14 نوفمبر، والذي عرض سبعة أفلام في قصور ثقافة المحافظات هي «ليلة القبض على فاطمة، اليوم السادس، عسل أسود، أولاد العم، السفارة في العمارة، عفواً أيها القانون، الجزيرة 1»، وتبع هذه الأفلام ندوات تحليلية عن هذه الأفلام، تحدث فيها متخصصون في مجال السنيما.

يذكر أن خيرت وضع موسيقى 46 فيلمًا سنيمائيًا بدأها في عام 1980 بموسيقى فيلم «من الذي قتل هذا الحب»، وحتى عام 2014 بموسيقى فيلم «الجزيرة 2»، تعاون من خلالها مع كبار المخرجين مثل يوسف شاهين، نادر جلال، شريف عرفة، وغيرهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إب: مليشيا الحوثي تقصف أحد المساجد في مذيخرة بسبب لعبة طفل
التالى رباط عنق أسود من فضلك