أخبار عاجلة
مجلس الدولة يتسلم قانون العمل ويناقشه السبت -

«عربية النواب» تدين استمرار «التحالف المشبوه» بين «صالح» و«الحوثيين»

«عربية النواب» تدين استمرار «التحالف المشبوه» بين «صالح» و«الحوثيين»
«عربية النواب» تدين استمرار «التحالف المشبوه» بين «صالح» و«الحوثيين»

عقدت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، اجتماعا اليوم الاثنين برئاسة اللواء سعد الجمال رئيس اللجنة، لمتابعة وبحث آخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية، وسبل التوصل لحلول توقف نزيف الدم، وخاصة مع استمرار النزاع المسلح والحرب الأهلية في اليمن واجتياح أعمال العنف والإرهاب والدمار الذي طال ربوع الدولة اليمنية دون بارقة أمل حتى الآن في التوصل لحلول سياسية.

وأدان أعضاء اللجنة «استمرار التحالف المشبوه بين الرئيس السابق على صالح مع المتمردين الحوثيين وأنصارهم في زعزعة الاستقرار واستمرار القتال وإفشال كل المباحثات الرامية إلى تقريب وجهات النظر».

وأشار البيان الصادر عن اللجنة عقب اجتماعها إلى استمرار تزايد الدور الإيراني التوسعي في مساعدة المتمردين ومدهم بالأسلحة العسكرية الثقيلة والصواريخ وغيرها دعما للدور المذهبي المتطرف التي تلعبه المنطقة والضغط على المملكة السعودية وتهديد أمنها.

ولفت أعضاء اللجنة إلى التطور النوعي في النزاع باستهداف بلدان ومدن ومواقع سعودية بصواريخ تطلق من متمردي اليمن بل وصل الإجرام والكفر إلى حد إطلاق صاروخ يستهدف مكة المكرمة، وهو ما أصدرنا بيانا بشأنه في حينه.

وأشار النواب، إلى المبادرة التي طرحها مؤخرًا المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد ورفضتها الحكومة الشرعية في اليمن لتعارضها في المرجعيات الوطنية الثلاث والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ثم قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار رقم 2216 الصادر سنة 2015.

كما أن مشروع القرار البريطاني لوقف الأعمال العدائية ودعم خارطة السلام الأممية وقد قابله تحركات دبلوماسية خليجية لعدم تقديمه لمجلس الأمن في الوقت الحالي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «صحة الوادي الجديد»: اكتشاف 3 حالات إصابة بالجديري المائي والحصبة
التالى زلزال بقوة 6 درجات يضرب سواحل إندونيسيا