أخبار عاجلة
قائد القوات الجوية اللبنانية يصل القاهرة -

وزير الطيران: سننتهي من مطالب الروس منتصف ديسمبر لاستعادة السياحة

وزير الطيران: سننتهي من مطالب الروس منتصف ديسمبر لاستعادة السياحة
وزير الطيران: سننتهي من مطالب الروس منتصف ديسمبر لاستعادة السياحة

قال وزير الطيران شريف فتحي، اليوم الإثنين، إن هناك تعاونًا مع الجانب الروسي لاستعادة حركة الطيران بين البلدين في القطاع السياحي، لافتا أن مطالبات من الجانب الروسي سننتهي من تنفيذها في منتصف ديسمبر، ثم سنجتمع مرة أخرى معهم لبحث موعد استعادة حركة الطيران بين البلدين.

وأكد «فتحي»، خلال مشاركته اليوم في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث، أننا نحترم قرار الجانب الروسي والآلية التي اتبعوها في اتخاذ القرار، لأن علاقتنا بروسيا علاقة استراتيجية ووثيقة. وأضاف وزير الطيران أنه لابد من وجود تكامل حقيقي بين وزارتي السياحة والطيران، ووجود دراسات تسويقية يمكن البناء عليها في تنشيط القطاع السياحي.

وردا على سؤاله حول سياسة السماوات المفتوحة، شدد فتحي على أن السماوات المفتوحة تعني التخلي عن قدرتك على مقايضة حقوق النقل مع دول أخرى، فبدلا من وجود اتفاقيات ثنائية مع دول، فأنت تعطي الحق لأي جهة بالدخول إليك بدون اتفاقيات لتبادل الرحلات. وأضاف «أن السماوات المفتوحة لم تجد نفعا في مصر لأننا بحاجة إلى دراسات تسويقية لمعرفة الطريقة المثلى للاستفادة منها».

وأكد أنه إذا كان هناك إضافة إلى مصر من فتح السماوات فسنتبع ذلك مثل أوروبا، لأن قطاع السياحة هو قطاع ذو بعد استراتيجي هام للدولة، وليس قطاعا صغيرا بالدولة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السبسي يؤكد اتخاذ كافة الإجراءات لـ«تحييد» الجهاديين العائدين لتونس
التالى «القعيد»: «ليالى الحليمة مهزله ومسخ مشوه.. ويوسف زيدان يغازل تل أبيب لأجل نوبل»