أخبار عاجلة

«عبدالعال» يبحث مع وفد برلماني ألماني فرص التعاون بين البلدين

«عبدالعال» يبحث مع وفد برلماني ألماني فرص التعاون بين البلدين
«عبدالعال» يبحث مع وفد برلماني ألماني فرص التعاون بين البلدين

بحث الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الإثنين، مع بيرنهارد شولتي دروجيلتي عضو البرلمان الألماني الاتحادي والوفد المرافق له، فرص التعاون الثنائي، والقضايا المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة، وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأكد «عبدالعال»، خلال اللقاء، أن مصر وألمانيا تجمعهما مصالح متعددة، مشددا على أن التشاور بين البلدين أصبح ضرورة ملحة، لاسيما مع الوضع المضطرب في المنطقة وانتشار الإرهاب وامتداده إلى أوروبا والتي لم تعد بمنأى عنه.

وأشار في هذا السياق إلى الدور الذي تلعبه مصر في مواجهة الإرهاب باعتباره حائط الصد الأول الذي يتصدى لهذا الخطر في المنطقة.

وحث «عبدالعال» الجانب الألماني على ضرورة تفهم حساسية المرحلة الحالية في مصر وتحدياتها، داعيا الحكومة الألمانية لاتخاذ مواقف أكثر إيجابية تجاه الأوضاع الداخلية في مصر لاسيما في المحافل الدولية والإقليمية.

وعلى مستوى العلاقات الثنائية بين الجانبين، أشار «عبدالعال» إلى أن العلاقات السياسية بين البلدين والتنسيق المشترك لا ترقى إلى ما حققته العلاقات الاقتصادية من تطور كبير خلال الفترة الماضية، معربا عن أمله في تحقيق مستوى أعلى من التنسيق بين البلدين.

وأشار عبدالعال إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها الأمام الأكبر شيخ الأزهر إلى ألمانيا وما حملته من معاني التسامح والانفتاح على الحضارات الأخرى، في إطار التأكيد على جهود الأزهر ودار الإفتاء المصرية في معالجة جذور التطرف وتجديد الخطاب الديني، لمواجهة ظاهرة تطرف الشباب فكرياً ومجتمعياً.

ومن جانبه، عبر الوفد الألماني عن ارتياحه الشديد لمجمل المباحثات التي تمت مع رئيس مجلس النواب والتي شملت مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، حيث لم تقتصر على التعاون البرلماني فقط.

من ناحية أخرى، عبر النائب الألماني دروجيلتي عن تقديره للتحولات السياسية الإيجابية التي مرت بها خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى التنوع الشديد الذي يزخر به مجلس النواب الحالي، سواء من حيث نسبة الشباب أو المرأة أو الأقباط أو ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى التنوع أيضاً في التخصصات المختلفة لنواب البرلمان.

ومن جهته، أشار سفير ألمانيا بالقاهرة الذي حضر اللقاء إلى حرص ألمانيا على تقوية العلاقات الثقافية بين البلدين، منوها بتنظيم حدث ثقافي تحت مسمى «الأسبوع الألماني» ستتم خلاله زيارة أربع محافظات في صعيد مصر هي: الأقصر وقنا وسوهاج والمنيا، وسيتم خلال تلك الزيارات التعرف على الاحتياجات المختلفة لتلك المحافظات وما يمكن أن يقدمه الجانب الألماني في هذا الشأن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسؤول إندونيسي: 45 ألف شخص شردوا جراء الزلزال الذي ضرب إقليم «آتشيه»
التالى رباط عنق أسود من فضلك