رئيس «مصر للغزل والنسيج»: نصدر «فوط وملايات وأكياس مخدات» بـ2 مليون دولار شهريا

رئيس «مصر للغزل والنسيج»: نصدر «فوط وملايات وأكياس مخدات» بـ2 مليون دولار شهريا
رئيس «مصر للغزل والنسيج»: نصدر «فوط وملايات وأكياس مخدات» بـ2 مليون دولار شهريا

قال المهندس حمزة أبوالفتح، رئيس شركة مصر للغزل والنسيج، إن أسباب خسارة شركة الغزل والنسيج هو زيادة العمالة إلى 18 ألف عامل، وهؤلاء العمال يتقاضون أجور 50 مليون جنية شهريا، بالإضافة أن المصانع لم يتم تجديدها منذ فترات طويلة، منذ أن قرر عاطف عبيد عمل خصخصة للشركات، والماكينات معظمها قديم وتجديد الماكينات يحتاج إلى مبالغ ضخمة.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن الشركة تحاول ان تجدد من ماكيناتها كل عام ونقوم بتصدير منتجات إلى أوربا وأمريكا، كما نقوم بالعمل على السوق المحلي من خلال منتجات أصواف لجهازي الشرطة والقوات المسلحة، وبعض المنتجات الاخري نعرضها للسوق المحلي.

وأكد أن الشركة تقوم بتصدير «فوط وملايات سرير وأكياس مخدات» إلى الاتحاد الأوربي وأمريكا بما يعادل 2 مليون دولار شهريا.

وأوضح أن الشركة تسعى لخلق سوق جديد من خلال المشاركة في بعض المعارض المصرية والمعارض العالمية، حيث نشارك بعدد من المنتجات المصرية في معرض ديارنا في دورته الـ57، كما وقعنا برتوكولات مع أندية المهندسين، ومعارض بمدينة الإسكندرية، ومعارض في روسيا والمانيا وفي الاتحاد الأوربي وأمريكا، للتسويق للمنتج المصري من الأصواف والأقطان.

وتابع: اتفقنا مع «وارنر» وهو بيت خبرة أمريكي، لحل مشاكل شركة الغزل والنسيج، سوف ينتهي من عمله في يناير المقبل، لوضع الحلول حول الية تطوير المصانع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسيون: زيارة هادي للإمارات ستردم الفجوة مع الشرعية والإصلاح مُطالب بإزالة تقارير صالح الكيدية
التالى رباط عنق أسود من فضلك