أخبار عاجلة

اطلاق البوستر الرسمي لـ «يوم للستات».. وأولى عروضه في افتتاح «القاهرة السينمائي»

اطلاق البوستر الرسمي لـ «يوم للستات».. وأولى عروضه في افتتاح «القاهرة السينمائي»
اطلاق البوستر الرسمي لـ «يوم للستات».. وأولى عروضه في افتتاح «القاهرة السينمائي»

قبل يومين من عرض الفيلم رقم 100 في مسيرة إلهام شاهين السينمائية ضمن افتتاح الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من 15 إلى 24 نوفمبر- تشرين الثاني)، أطلقت شركة شاهين فيلم البوستر الرسمي لفيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبوذكري، والذي يُعتبر الفيلم المصري السادس الذي يفتتح فعاليات المهرجان عبر تاريخه.

ويجمع البوستر الرسمي بين العشر شخصيات الرئيسية في الفيلم على هيئة بورتريهات مرسومة باليد وبألوان مبهجة يغلب عليها اللون الأزرق الذي يمثل دور حمام السباحة في الفيلم.

ومنذ يومين نشرت الصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك مقدمة إعلانية تشويقية جديدة للفيلم اقتربت من تحقيق 50 ألف مشاهدة في يومين فقط.

وكانت شاهين فيلم قد أطلقت البوسترات التشويقية لشخصيات الرجال والنساء والبوستر التشويقي للعالم العربي، بعد شهر من إطلاق البوستر التشويقي العالمي للفيلم، والذي كان بالتزامن مع عرضه العالمي الأول بالدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand.

ومن المقرر أن يشارك يوم للستات في الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي (من 7 إلى 14 ديسمبر- كانون الأول)، ليُعرض الفيلم للمرة الأولى بدول الخليج العربي ضمن برنامج ليالِ عربية.

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

ويضم فريق عمل يوم للستات عدداً كبيراً من النساء، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شاهين فيلم، إخراج كاملة أبوذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبدالفتاح، ستايلست إيناس شاهين، ويشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

ويعتبر الفيلم هو ثالث تجربة إنتاجية للنجمة إلهام شاهين التي سبق أن أنتجت فيلمي هز وسط البلد (2015) للمخرج محمد صلاح أبوسيف، وخلطة فوزية لـمجدي أحمد على (2009)، وتشمل مسيرتها الفنية أكثر من 120 عملاً فنياً في السينما والتلفزيون والمسرح، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من مهرجانات السينما الدولية، من بينها أفضل ممثلة في مهرجان أبوظبي السينمائي عن دورها في خلطة فوزية وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان المركز القومي للسينما عن دورها في فيلم الرغبة.

كاملة أبوذكري مخرجة تمتلك مسيرة هامة في السينما والتلفزيون، وتضم قائمة أعمالها فيلم واحد صفر (2009) من بطولة إلهام شاهين ونيللي كريم، حيث نافس الفيلم في مسابقة آفاق ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي وفاز بأكثر من 45 جائزة محلية ودولية، بالإضافة إلى فيلم ملك وكتابة (2006)، عن العشق والهوى (2006)، وفي التلفزيون أخرجت كاملة مسلسلي بنت اسمها ذات(2013) وسجن النسا (2014) اللذين حققا نسب مشاهدة كبيرة خلال عرضهما في موسم شهر رمضان.

يذكر أن «يوم للستات» ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث يتم عرضه كالتالي الثلاثاء 15 نوفمبر بالمسرح الكبير بعد حفل الافتتاح، والأربعاء بالمسرح الكبير في الساعة التاسعة والنصف مساءً.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خالد علي عن «انفجار كاتدرائية العباسية»: أي انحيازات تستبيح قتل المصلين غدراً
التالى رباط عنق أسود من فضلك