أخبار عاجلة
«كيري» و«لافروف» يناقشان الوضع في حلب -
عامل يقتل شقيقه بأسيوط لإصابته بمرض نفسي -

«قومي المرأة» ينظم قوافل توعية لدعم ترشح سيدات شمال سيناء للمحليات

«قومي المرأة» ينظم قوافل توعية لدعم ترشح سيدات شمال سيناء للمحليات
«قومي المرأة» ينظم قوافل توعية لدعم ترشح سيدات شمال سيناء للمحليات

أكدت الدكتورة سهام عز الدين، عضو المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء، على أهمية الانتخابات المحلية المقبلة ودور المرأة، مشيرة إلى أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية القادمة في ظل تخصيص ربع المجالس المحلية لها، وأن المرأة في سيناء يقع عليها عبئا كبيرا خلال الفترة القادمة ومهام صعبة للمشاركة في جهود التنمية المحلية .

جاء ذلك خلال مؤتمر للمجلس اليوم بشمال سيناء تحت شعار ( أثبتى قوتك من حقك ربع مجلسك) الذي نظمه المجلس القومى للمرأة بحضور حوالى 200 سيدة.

وتناول الدكتور أحمد شبل خبير التنمية البشرية شرحا لعملية الانتخابات المحلية والمواد المنظمة لها ودور المرأة فيها، وكيفية ادارة الحملة الانتخابية والتخطيط لها واختيار مجموعات العمل.

وأكدت حسناء الشريف مقررة فرع المجلس بشمال سيناء على دور المجلس القومي للمرأة في التوعية السياسية وحث المرأة على المشاركة في كافة الاستحقاقات للحصول على حقها المقرر، واستعرضت دور المرأة السيناوية في عمليات التنمية إلى جانب دورها الفعال في رعاية النشء والأسرة.

كما أكدت على أهمية تواجدها على الساحة مثلما كانت دائما، وضرورة تحفيزها على المشاركة في الانتخابات البرلمانية والمحلية، مشيرة إلى دور المرأة السيناوية في الانتخابات السابقة، وأنها حققت أكبر نسبة مشاركة في الاستحقاقات السياسية السابقة، ويجب أن يستمر دورها في الانتخابات المحلية المق

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيهاب لمعي: «قسطي بيوجعني» يدين التلاعب بأحلام البسطاء
التالى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على شاشة التليفزيون المصري