أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -

وزير الاتصالات: الحكومات الذكية الحل الأمثل لمكافحة الفساد الإداري

وزير الاتصالات: الحكومات الذكية الحل الأمثل لمكافحة الفساد الإداري
وزير الاتصالات: الحكومات الذكية الحل الأمثل لمكافحة الفساد الإداري

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الحكومات الذكية تنجح بشكل كبير في مكافحة الفساد الإداري، حيث تتميز بعدم اتصال مقدم الخدمة مع متلقيها، وهو ما يسهم بشكل كبير في تقليل الظروف الملائمة لنمو الفساد.

وأضاف «القاضي»، في كلمته بالجلسة الختامية لمؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادي الثالث»، والتي يديرها الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأسبق، أن هناك العديد من الدول المتقدمة التي تنشيء قواعد وخدمات وشبكات تقدم للمواطنين عبر الوسائل الإلكترونية كتحصيل مخالفات المرور عبر الإنترنت أو الفيزا وهو ما يقلل بشكل كبير الاحتكاك بين مقدم الخدمة والمتلقي.

وأكد أن هناك بعض الهيئات في مصر تواكب هذا التطور التكنولوجي مثل هيئة البريد التي تقدم خدماتها عبر البوابة الإلكترونية من تجديد التراخيص وشهادات الميلاد دون تحميل المواطن عبء أو مشقة.

وأشار إلى أن مصر تقدمت في بعض المؤشرات العالمية المتعلقة بالشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، مؤكدًا أن قانون الخدمة المدنية الجديد يعتبر خطوة على الطريق الصحيح لمكافحة الفساد الإداري.

وأوضح أن هناك بعض الهيئات والمؤسسات لا بد أن يكون لديها كتيب حول «كيف تؤدي عملك»، فضلاً عن ضرورة توفير التدريب وخلق المناخ المناسب وتقديم أطر تنظيمية واضحة يعرف المواطن فيها حقه ويعرف مقدم الخدمة ما يجب أن يؤديه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المالية» تطلب مذكرة من «اتحاد السياحة» لحل أزمة «المضافة»
التالى رباط عنق أسود من فضلك